14 شباط 2020 - 07:49
Back

توضيح من خبراء ماليين بشأن عملية بيع وشراء سندات اليوروبوند من قبل المصارف

توضيح من خبراء ماليين بشأن عملية بيع وشراء سندات اليوروبوند من قبل المصارف Lebanon, news ,lbci ,أخبار بشأن,ماليين,خبراء,توضيح,توضيح من خبراء ماليين بشأن عملية بيع وشراء سندات اليوروبوند من قبل المصارف
episodes
توضيح من خبراء ماليين بشأن عملية بيع وشراء سندات اليوروبوند من قبل المصارف
Lebanon News
أوضح خبراء ماليون للـLBCI أنّ عملية بيع وشراء السندات الحكومية اليوروبوند من قبل المصارف هي عمليات اعتيادية في السوق المالية، وقد سبق وحصلت مرات عدة عند استحقاقات  مختلفة.

ولفتوا إلى أنّ لا علاقة للعمليات بتأمين السيولة للزبائن، موضحين أنّ في الاشهر الأربعة الماضية وعلى الرغم من أزمة السيولة التي يعاني منها البلد، أمّنت المصارف للزبائن أكثر من ٣ مليارات دولار نقدًا وما يساوي نحو ٤ مليارات دولار نقدًا بالليرة اللبنانية في ظل الطلب المرتفع نتيجة الاوضاع الصعبة في البلد. 
الإعلان

وأكّد الخبراء أنّ معالجة موضوع السيولة وعودة السيولة الى البلد يتطلبان أوّلا ثقة الشعب والمجتمع الدولي بالحكومة الجديدة وبخطة عملها وبجدية الاصلاحات التي ستنفذها.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



إقرأ أيضاً