28 تموز 2020 - 10:49
Back

جعجع لـ"أسوشيتد برس": الحكومة التي يدعمها حزب الله لا تملك القرار السيادي في الجنوب

جعجع لـ"أسوشيتد برس": الحكومة التي يدعمها حزب الله لا تملك القرار السيادي في الجنوب Lebanon, news ,lbci ,أخبار أسوشيتد,quot,جعجع,
episodes
جعجع لـ"أسوشيتد برس": الحكومة التي يدعمها حزب الله لا تملك القرار السيادي في الجنوب
Lebanon News
اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ان "المشهد العسكري الذي رأيناه يوم الإثنين على طول الحدود مع إسرائيل قدّم مؤشرا واضحا أن الحكومة التي يدعمها حزب الله لا تملك القرار السيادي في الجنوب وعلى امتداد الحدود مع إسرائيل حيث يتمركز الآلاف من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة".

وقال جعجع لـ"وكالة أسوشيتد برس" إنّ حادثة الأمس تعطي فكرة واضحة عن القرار السيادي للدولة اللبنانية، متسائلاً: "هل هذا مقبول؟" أي دولة عربية وأجنبية تريد التعامل مع حكومة تعتبر نفسها غير موجودة في وقت يواجه لبنان خطرا أمنيا على طول حدوده؟".
الإعلان
 
ولفت إلى أن "لبنان تلقى في الماضي مساعدات كبرى من دول عربية وغربية عدة، ولكنه أهدرها، وان حكومة جديدة ومستقلة هي وحدها القادرة على استعادة ثقة المجتمع الدولي".

ورأى أن "التحالف بين حزب الله ورئيس الجمهورية ميشال عون أوصل لبنان إلى ما وصل إليه اليوم"، مؤكدا أن هذا التحالف سيواصل السياسة نفسها في الأشهر المقبلة.

وقال جعجع: "طالما أن هذا الفريق يمسك بمفاصل السلطة فإن الأزمة مستمرة، وهذه المعادلة بسيطة وواضحة للغاية. إنهم يعيشون على كوكب مختلف". 

وأضاف: "طالما ان حزب الله يمسك بالقرار الاستراتيجي للدولة اللبنانية، فإن علاقات لبنان مع الدول العربية لن تستقيم وستواصل تدهورها، وبمجرد أن يسحب الحزب مقاتليه من اليمن وسوريا والعراق، ويتوقف عن تنفيذ سياسة إيران، ستعيد الدول العربية التفكير في إعادة علاقاتها مع لبنان".
الإعلان
إقرأ أيضاً