LBCI
LBCI

تمديد الاغلاق الكامل لغاية ٢٠٢١/٢/٨... اليكم التفاصيل

أخبار لبنان
2021-01-21 | 06:18
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تمديد الاغلاق الكامل لغاية  ٢٠٢١/٢/٨... اليكم التفاصيل
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تمديد الاغلاق الكامل لغاية ٢٠٢١/٢/٨... اليكم التفاصيل
اعلن حساب رئاسة مجلس الوزراء عبر تويتر تمديد قرار الاغلاق الكامل لغاية صباح يوم الاثنين الموافق فيه ٢٠٢١/٢/٨ على أن يعاد النظر بالاستثناءات.
ففي التفاصيل، ناقشت اللجنة الوزارية المكلّفة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا نتائج الإقفال العام والمستمر حتى 25 كانون الثاني 2021 ومدى الالتزام في مختلف المناطق، ونوّهت بتجاوب اللبنانيين مع الإجراءات التي تمّ تطبيقها، وكذلك بحثت في معطيات انتشار وباء كورونا وعدد الإصابات، وقدرة المستشفيات على استيعاب الإصابات في العناية المركّزة، فضلًا عن ارتفاع عدد الوفيات وما تعطيه من مؤشرات صعبة تحتاج إلى تمديد الإقفال العام والتشدد في تطبيق الإجراءات في مختلف المناطق، بالتزامن مع الاستمرار برفع عدد الأسرّة في العناية الفائقة في المستشفيات الحكومية والخاصة. 


واطّلعت اللجنة الوزارية على تقرير اللجنة الفنية لمتابعة التدابير والإجراءات وأيضًا اللجنة العلمية في وزارة الصحة واللذين يوصيان باستمرار الإقفال أسبوعين إضافيين. وقررت اللجنة الوزارية تمديد الإقفال العام لمدة أسبوعين إضافيين لغاية صباح 8 شباط 2021، وفق ذات الشروط المعمول بها حاليًا. 

وكررّ الرئيس دياب الطلب من وزير الصحة الإسراع في وضع:

-  خطة اللقاح

-  خطة ما بعد الإغلاق

خطة مواجهة السلالات الجديدة من كورونا

ورفعهم إلى رئاسة مجلس الوزراء لمناقشتهم مع اللجنة الوزارية. ووعد وزير الصحة بإنجازهم ورفعهم إل ىرئيس الحكومة يوم السبت المقبل.

كما ناشدت اللجنة جميع المواطنين والمقيمين الاستمرار بالالتزام بالإجراءات المتخذة بهدف الحدّ من انتشار الوباء وحماية المجتمع والمواطنين من مخاطر هذا الوباء. وطلبت اللجنة من الأجهزة العسكرية والأمنية مواصلة التشدّد بتطبيق الإقفال العام.

 
 
 
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

لبنان

الاغلاق

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More