LBCI
LBCI

مستشفى يحتجز مريضاً... ماذا يقول المعنيون للـLBCI؟

أمن وقضاء
2019-08-24 | 07:08
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مستشفى يحتجز مريضاً... ماذا يقول المعنيون للـLBCI؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مستشفى يحتجز مريضاً... ماذا يقول المعنيون للـLBCI؟
أعلن سفير المفوضية الدولية لحقوق الانسان ادريس صالح أن مستشفى الساحل في حارة حريك احتجز بقرار من مدير المستشفى النائب فادي علامة المريض حسين الأحمد بعد عملية تركيب رسور وبالون لعدم تسديده فاتورة المستشفى رغم سماح الطبيب له بالخروج. 

وفي التفاصيل، وبحسب ما روى السفير صالح لموقع الـLBCI فقد رفضت ادارة المستشفى اخلاء سبيل المريض بالرغم من تسديد دفعة كبيرة من الحساب. وقال "بلغت تكلفة العملية 13 مليون ليرة لبنانية، غطّت الأمم 10 ملايين ليرة من المبلغ، فيما دفع أقرباء المريض مليون ليرة، ومع ذلك استمرت الإدارة في احتجاز الأحمد، في الوقت الذي حسمت فيه الإدارة مبلغ 600 ألف ليرة". 

وتابع: "بعدها قصدنا جمعية "أجيالنا" التي تواصلت مع السيد حسن المسؤول في قسم المحاسبة في المستشفى، وأبلغته بتكفّلهم بدفع مبلغ مليون و500 ألف ليرة لبنانية لإقفال الحساب وإخراج المريض فأعطى موافقته للجمعية، وأرسلت الجمعية المبلغ وأوصلناه للمحاسبة، لكن السيد حسين رفض طالبًا 900 ألف ليرة إضافية. وأصرّوا على إحتجاز المريض مشدّدين عليه الحراسة".

وأشار السفير صالح الى أنه بعد اصرارهم على احتجاز المريض، تم اللجوء الى وزارة الصحة التي قدمت لهم المبلغ المتبقي من حساب المريض، موضحاً أنه عندما ذهب ذوو المريض لتسديد المبلغ رفضت الادارة اعطاءهم صورة عن "الوصل"، متهماً الوزارة والدولة بالتواطؤ مع المستشفى بالسرقة.

وقال السفير ادريس صالح: "ذهبنا الى مكتب مدير المستشفى النائب فادي علامة للوصول الى حل فخرج من مكتبه يصرخ ويقول إن "المستشفى عليه أعباء ما دخلني بالحساب"، طالباً من الحراس اخراجنا من مكتبه.

من جهته، أعلن مستشار وزير الصحة محمد عياد لموقع الـLBCI أن الوزير أعطى توجيهاته وتواصل مع ذو الفقار المولى المكلف بالتواصل مع ادارة المستشفيات وتم الاتفاق على تنظيم  "كتاب وزير" بالمبلغ المتبقي يستخدم في حالات استثنائية لحين وجود مخرج معين على أن يخرج المريض من المستشفى اليوم.

في المقابل، أكد النائب فادي علامة لموقع الـLBCI أنه سيعالج الأمور القضائية يوم الاثنين، مشدداً على أن لا علاقة له بالأمور المادية في المستشفى.

أما تعليقاً على المشادة الكلامية التي حصلت بينه وبين السفير صالح عندما لجأ اليه لإيجاد حلّ، قال علامة إن "السفير أخذ كلامي من ناحية شخصية".
 
وفي وقت لاحق، أعطى الوزير جبق توجيهاته وكلف مستشار شؤون المستشفيات للتواصل مع ادارة المستشفى مع التعبير عن رفض الوزارة لاحتجاز أي مريض في المستشفيات بهذه الطريقة، وتم توجيه ملاحظة حول هذا الموضوع لعدم تكراره.

واشار الى أنه في حال كان هناك حق لأي مستشفى يتم التوقيع على تعهد قانوني للمريض ولا يتم احتجازه بهذه الطريقة.

ولحلّ المشكلة، تم الاتفاق على ان يتم تسطير كتاب من جبق بتسديد المبلغ المتبقي، وقبلت المستشفى بأن يكون هناك كتاب بالمبلغ، خصوصا وانه يحق للمستشفى بعدم القبول بذلك، ما ساهم بخروج المريض من المستشفى.
 

أمن وقضاء

مستشفى الساحل

وزير الصحة

لبنان

LBCI التالي
توقيف معمل تعبئة مياه عن العمل في صور ومحضر ضبط في حق ملحمة في المروانية
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More