10 أيلول 2020 - 15:40
Back

49 مستوعبًا خطرا في المرفأ ... كيف اندلع الحريق اليوم؟

كيف اندلع الحريق اليوم؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, المجلس الأعلى للدفاع,حريق المرفأ,كيف اندلع الحريق اليوم؟
episodes
49 مستوعبًا خطرا في المرفأ ... كيف اندلع الحريق اليوم؟
Lebanon News
علمت الـLBCI أنه في مداولات المجلس الاعلى للدفاع، "عرض رئيس المرفأ باسم القيسي تقريراً اشار فيه الى ان الحريق قام في المنطقة الحرة في المرفأ على ارض مستأجرة من شركة bcc logistics، 
وكان عمال يقومون بصيانة وتلحيم للسقف في اماكن عدة وتساقطت شرارات التلحيم على مستودعات فيها مواد غذائية وزيوت ودواليب ومواد تجميل سريعة الالتهاب والزيوت عائدة للصليب الاحمر الدولي واليونيفيل وتبين ان الاهمال ناتج عن عدم اتخاذ صاحب المستودع الاحتياطات اللازمة ولم يطلب الحصول على اذن بعملية التلحيم والتحقيق العسكري تتولاه الشرطة العسكرية".
الإعلان

وأفادت المعلومات أنه "خلال الاجتماع نوقشت الاجراءات الواجب فرضها على المستودعات التي تحوي مواد خطرة، كما جرى نقاش مطول وتم تقديم مقترحات مختلفة لاجراءات كفيلة بمنع اي حادثة خطرة مماثلة. كما اقترح تشكيل جهاز امن مرافئ".

وأضافت المعلومات: "٤٩ مستوعباً فيه مواد قابلة للاشتعال سيتم اليوم معالجة وضعها مع اصحابها او تلفها اما المستوعبات غير الخطرة فسيطلب الى اصحابها تسلمها ومعالجة وضعها".

كما تم اقتراح فكرة تلف المواد الخطرة التي امتنع اصحابها حتى الان عن تسلمها.

وأشارت المعلومات الى أن "الرئيس عون اقترح تشكيل لجنة برئاسة الوزير ميشال نجار وعضوية ممثلين عن الاجهزة الامنية في المرفأ ومن ادارته من اجل وضع تنظيم جديد للعمل داخل المرفأ وتحديد المسؤوليات، اي وضع الية تنظيمية ومن ضمن المقترحات انشاء جهاز امن المرافئ".

وطلب الرئيس عون التشدد بأمن المرافئ لاسيما وان عملية التلحيم اجريت من دون اخذ الاحتياطات اللازمة.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً