29 كانون الأول 2020 - 08:12
Back

خلية الازمة في قضاء زغرتا: اجراءات مشددة خلال رأس السنة

خلية الازمة في قضاء زغرتا: اجراءات مشددة خلال رأس السنة Lebanon, news ,lbci ,أخبار رأس السنة, اجراءات مشددة,قضاء زغرتا,خلية الازمة في قضاء زغرتا: اجراءات مشددة خلال رأس السنة
episodes
خلية الازمة في قضاء زغرتا: اجراءات مشددة خلال رأس السنة
Lebanon News
عقدت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا اجتماعا في مكتب قائمقام زغرتا ايمان الرافعي، في سرايا زغرتا الحكومية، وناقشت امورا متعلقة بالتشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية خلال سهرة رأس السنة.

اثر الاجتماع، اصدر المجتمعون بيانا اعلنوا فيه التدابير التالية:

"- أولا: بسبب التزايد اليومي لعدد الإصابات وبصورة مطردة تمنى أعضاء الخلية على المواطنين الابتعاد عن التجمعات واقتصار الاحتفالات على أفراد العائلة، مع التقيد بالإرشادات الوقائية للحد من تفشي الفيروس مجتمعيا.
الإعلان

- ثانيا: عوضا عن إتخاذ قرار بمنع التجمعات، يتم إلزام أصحاب المؤسسات السياحية التي تقيم احتفالات في رأس السنة، توقيع تعهد تلتزم بموجبه إجراءات الوقاية وفقا لتعميم وزارتي الداخلية والسياحة، وذلك بموجب محضر قوى الامن الداخلي وبالتنسيق مع الشرطة البلدية. (نسبة اشغال 50%، الا يتعدى عدد الاشخاص 8 على الطاولة، منع النرجيلة في الاماكن المغلقة، عدم وجود حلبات للرقص).

- ثالثا: وجوب متابعة الأجهزة الأمنية والبلديات وخلية الأزمة بشكل متواصل، والافادة عن أي مخالفة للاجراءات الوقائية وإتخاذ التدابير المناسبة بالخصوص، كما أنه بإمكان أي مواطن الإعلام عن شكوى على رقم العمليات 112".

وطلبت الرافعي في كتاب وجهته الى رؤساء البلديات في قضاء زغرتا "إفادة المخفر المختص بصورة عاجلة عن المؤسسات السياحية على اختلافها، التي تقيم احتفالات في رأس السنة ومتابعة ومراقبة مدى التقيد بالإجراءات الوقائية وتسطير محاضر بحق المخالفين والتنسيق مع الأجهزة الأمنية في هذا الخصوص".

كذلك وجهت كتابا الى قائد سرية درك زغرتا "للتشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية خلال سهرة رأس السنة والإيعاز لمن يلزم إبلاغ المدير المسؤول في المؤسسات السياحية ضمن نطاق قضاء زغرتا (مطعم، مقهى، حانة، ملهي، فندق، منتجع...) وجوب التقيد بالارشادات والإجراءات الوقائية الصادرة عن وزارة الداخلية والبلديات ووزارة السياحة، وتوقيع التعهد المرفق ربطا بموجب محضر، وذلك بالتنسيق مع الشرطة البلدية، وإبلاغهم أنه في حال عدم الالتزام سيصار إلى تسطير محاضر ضبط وإتخاذ قرارات بالاقفال بالشمع الأحمر لمدة تحدد لاحقا ومع تشديد المراقبة منعا لأي تجاوزات قد تحصل".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً