LBCI
LBCI

مقاتلون يتقدمون ضد داعش في منبج... والتحالف يشن 18 غارة

آخر الأخبار
2016-06-01 | 00:12
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقاتلون يتقدمون ضد داعش في منبج... والتحالف يشن 18 غارة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقاتلون يتقدمون ضد داعش في منبج... والتحالف يشن 18 غارة
اعلن البنتاغون ان التحالف الدولي شن 18 غارة على مدينة منبج الجبهة الجديدة ضد الجهاديين في سوريا.
 
وكان كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ مقاتلين سوريين مدعومين من الولايات المتحدة أحرزوا اليوم الأربعاء تقدماً ضد تنظيم الدولة الإسلامية في منبج آخر مناطق يسيطر عليها التنظيم قرب الحدود التركية.
 
وأوضح المرصد أنّ وحدات حماية الشعب الكردية تمثل أغلب القوات المشاركة في الهجوم، على عكس ما صرح به المسؤولون الأميركيون الذين قالوا إنّ العملية ستتضمن مقاتلين أغلبهم من السوريين.

هذا، وأشار المرصد إلى أنّ ضربات جوية بقيادة الولايات المتحدة قتلت 15 مدنياً بينهم ثلاثة أطفال قرب منبج خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

والعملية التي بدأت أمس الثلاثاء قد يستغرق استكمالها أسابيع وتهدف إلى خنق وصول داعش إلى الأراضي السورية على طول الحدود التركية التي طالما استخدمها المتشددون كقاعدة لوجيستية لنقل المقاتلين الأجانب من وإلى أوروبا.

وأوضح أحد المسؤولين العسكريين الأميركيين أنّ هذه المنطقة مهمة لأنّها "آخر مركز لهم" إلى أوروبا.

وأشار المسؤولون إلى أنّ عددا صغيرا من قوات العمليات الخاصة الأميركية سيدعم الهجوم على الأرض وإن تلك القوات تعمل كمستشارين وتبقى بعيدة عن خطوط المواجهة، لافتين إلى أنّ الأميركيين لن يشاركوا في القتال مباشرة.
 

الى ذلك، قتل أكثر من 42 مدنيا في غارات جوية شنتها طائرات سورية وروسية واخرى للتحالف الدولي بقيادة اميركية استهدفت مناطق عدة في شمال وشمال غرب سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن انه قتل 15 مدنيا في غارات على قرية في ريف ادلب، كما قتل عشرة مدنيين آخرين في غارات على شمال حلب وغربها.

واضاف ان غارات للتحالف الدولي قتلت ستة مدنيين في مدينة منبج في ريف حلب الشمالي وعشرة آخرين في مدينة الرقة في شمال سوريا.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

داعش

جيب منبج

واشنطن

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More