LBCI
LBCI

7 معتقدات خاطئة حول الكحول

منوعات
2016-07-01 | 07:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
7 معتقدات خاطئة حول الكحول
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
7 معتقدات خاطئة حول الكحول
1- شرب الجعة قد يسبّب لك "الكرش"
في الواقع، تتمتّع كل المشروبات الكحوليّة بمستوى عالٍ من السعرات الحرارية. لذلك، يمكن أن يسبّب أي مشروب كحولي كالنبيذ أوالفودكا أو أي نوع آخر ما يسمّى بـ "كرش البيرة". لذا، إعرف في المرّة القادمة أنّ البيرة ليست السبب الوحيد لذلك.

2- القهوة علاج جيّد لصداع الكحول
للتخلّص من آثار الثمالة والصداع بعد شرب كمية كبيرة من الكحول، عليك أن تنتظر جسدك كي يدمّر جزيئات الكحول طبيعيًّا الأمر الذي قد يستغرق ساعات عدّة. لكن شرب القهوة قد يُحفّز حواسك قليلاً ويجعلك تعتقد أنّك تخلّصت من آثار الثمالة.

3- يدمّر الكحول خلايا الدماغ
قد يبطئ تناول الكحول عملية التفكير كما قد يعطّل نشاط الدماغ لكن لا تقلق، فإنّه لن يُدمّر الخلايا الدماغيّة بشكلٍ كامل. لكن من المهمّ أن تفهم أنّ الكحول تؤثر على الخلايا الموجودة في الجهاز العصبي المركزي الذي يهتم بالتعلّم والتنسيق الحركي. ويعيق الكحول التواصل بين الخلايا العصبية ويُغيّر هيكلها وكلّما شربت أكثر كلّما فقد الدّماغ قدرته على إصلاح نفسه.

4- لا تخلط الكحول مع مشروبات الطّاقة
شرب الكحول مع مشروبات الطاقة التي تحتوي على مادّة الكافيين يُسبّب حالة من "الإستيقاظ رغم الثمل". في الواقع، ستحصل على كميّة الكحول نفسها كأنّك تشربها على حدة، لكن لن تشعر بالثمالة بسبب الكافيين لذلك من غير المستحسن خلط مشروبات الطّاقة مع الكحول.

5- التقيّؤ فكرة جيّدة
يساعدك التقيّؤ على التخلّص من الكحول في جهازك الهضمي ولكن من الطبيعي أن يحتوي دمّك على كمّيّة معيّنة منها لذلك ستضطرّ إلى الإنتظار قليلاً قبل التخلّص من الكحول بشكلٍ كامل.

6- إنّ المشروبات الفاتحة اللّون خفيفة الآثار
للمشروبات الدّاكنة اللّون التأثير الأقوى على جسم الإنسان مقارنة مع المشروبات الفاتحة الّلون وذلك بسبب مكوّنات التخمّر الموجودة فيها.

7- للكحول تأثير قوي على النّساء
إنّ النّساء يُعانين من الثمالة أسرع بكثير من الرّجال وذلك بسبب عضلاتهن التي تحتوي على مياه أكثر من الدهون. لذلك نجد الكحول بنسبة أقل عند الرّجال.
 

منوعات

كحول

معتقدات خاطئة

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More