LBCI
LBCI

دراسة جديدة... قضاء عُطلة يُحسّن صحّتكم!

صحة وتغذية
2016-09-23 | 10:06
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
دراسة جديدة... قضاء عُطلة يُحسّن صحّتكم!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
دراسة جديدة... قضاء عُطلة يُحسّن صحّتكم!
كشفت دراسة جديدة أن التأمل والاسترخاء يساهمان في تقليل نسب الإجهاد وتفعيل الجهاز المناعي.

وقام باحثون بدراسة قاسوا خلالها النشاط الجيني لدى الأفراد، مؤشرات الدم ومستويات الرفاهية خلال العطلة وأشهر بعدها، ووجدوا تأثيرات العطلة الإيجابيّة على جميع المشاركين في هذه الدراسة.

وقال كبير معدي الدراسة الدكتور Eric Schadt، وهو المدير المؤسس لمعهد Genomics and Multiscale Biolog   في نيويورك "إن عطلة الاسترخاء تسمح لجسم الإنسان في الحد من مستويات الإجهاد الذي بدوره يؤثّر على وضع الخلايا التي تُشكّل الجهاز المناعي".

وقد أجرى الباحثون دراستهم على 102 امرأة تتراوح أعمارهن بين 30 و 60 عاماً أخضعوهنّ لفحص دم قبل وبعد خمسة أيام قضينها في منتجع La Costa  في كاليفورنيا. ويذكر أن قسماً منهن مارس التأمل واليوغا في حين أن القسم الآخر أمضى وقته بكل بساطة في المنتجع.

وبالإضافة إلى اتخاذ عينات من الدم قبل وبعد تمضية هذه الأيام في المنتجع، فقد تحدّثت السيدات عن أهم أعراض الاكتئاب والإجهاد التي تشعرن بها وذلك في اليوم الخامس وبعد شهر واحد وبعد مرور 10 أشهر من الدراسة.

واللافت أن مؤشرات الصحّة النفسية تحسّنت لدى جميع النساء بعد خمسة أيام وبعد شهرٍ واحدٍ من الدراسة. إلا أنّه بعد 10 أشهر حقّقت النساء اللواتي مارسن التأمل انخفاضاً أكبر في أعراض الاكتئاب والإجهاد من اللواتي أمضين وقتهن فقط في المنتجع.

كذلك فقد ظهرت تغييرات واضحة في التعبير الجيني والشيخوخة وظهرت المؤشرات الحيوية في عينات الدم التي تحسنت بشكل ملحوظ لدى جميع الفئات في نهاية العلاج، ما يشير إلى الفوائد الكبيرة التي تتركها الإجازات على الأشخاص.

وبالإضافة إلى ذلك، إن النساء اللواتي قمن بالتأمل ارتفعت لديهن مستويات التيلوميراز، وهو انزيم يصلّح الكروموسومات ويُحصّنها.

مصدر

صحة وتغذية

دراسة

عطلة

صحة

تأمل

إسترخاء

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More