LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 20 - 05 -2017

أخبار لبنان
2017-05-20 | 12:43
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 20 - 05 -2017
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 20 - 05 -2017

قمة تاريخية واتفاقيات تاريخية بين واشنطن والرياض. وتجديد تاريخي للرئيس روحاني في إيران...القمة التاريخية بلغ حجم الاتفاقيات فيها ما يقارب الثلاثمئة مليار دولار من صفقات الاسلحة والنفط ، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى شراكة بين البلدين تمتد عقوداً... وفيما حبر التواقيع يسيل على أوراق المليارات، كان حبر الديموقراطية في إيران يعيد إلى سدة الرئاسة الرئيس حسن روحاني... وبين الحدثين التاريخيين يبدو لبنان متابعًا لِما يجري في البلدين اللذين تنعكس سياستهما على وضعه الداخلي مباشرةً ...فالسعودية بعد القمة لن تكون إياها قبل القمة ، والمحادثات بين ترامب وسلمان ليست مجرد اتفاقيات اسلحةٍ, بل اتفاقياتٌ سياسية مدعَّمة باتفاقيات صفقات الاسلحة ...

 

 أما إيران فليس معروفًا بعد كيف ستتلقَّف اتفاقيات المليارات ... حتى ان لبنان، الذي وصل وفده إلى السعودية غروب اليوم ، ستكون مواقفه بعد القمة آخذة بعين الإعتبار لِما تم التوصل إليه, وهذا ما سيظهر في مواقف السلطة التنفيذية بعد عودة الرئيس الحريري من القمة... ولأن كل شيئ مؤجَّل إلى ما بعد القمة، فإن هذا التأجيل في الحسم ينطبق أيضًا على قانون الانتخابات النيابية, الذي يبدو أنه لم يستفد من فرصة الشهر الضائعة ، ما يطرح علامة استفهام على مصير هذه الانتخابات, بحيث يُخشى أن ينقلب ربيعها خريفاً, في موعدٍ مبدئي لأجرائها ، ما يعني ان حكومة الرئيس الحريري حققت نصف فشلٍ حتى الآن: لا قانونٌ للانتخابات أو انتخاباتٌ في موعدها ، ولا قانونٌ للموازنة في موعده، وهما الهدفان اللذان وضعتهما حكومة "نصف الفشل" حتى الآن أمام أعينها .

 

أما فساد الاتصالات فعلى موعد مع لجنة الاتصالات الثلاثاء المقبل . ففي وقت جرى تلزيم شركة خاصة، يقول المدير العام لأوجيرو ان اوجيرو هي أكبر من ان تُصفَّى .

أخبار لبنان

لبنان

ايران

الرياض

ترامب

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More