LBCI
LBCI

مخفوق البروتين يُسبّب البدانة... إليكم الدليل!

آخر الأخبار
2017-05-23 | 09:17
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مخفوق البروتين يُسبّب البدانة... إليكم الدليل!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مخفوق البروتين يُسبّب البدانة... إليكم الدليل!
لاحظنا في السنوات الأخيرة انتشاراً واسعاً لمخفوق البروتين بين الشبان والشابات بهدف الحصول على أجسام جميلة وعضلات مفتولة.

إلّا أنّ الخبراء في هذا المجال شكّكوا في الآونة الأخيرة بفائدة هذه المشروبات على أجسام الناس.

فبحسب الدكتور مايور رانشورداس، مستشار التغذية الرياضية في جامعة شيفيلد هالام الانكليزية، إن فكرة أن معظم الناس بحاجة إلى بروتين إضافي لإظهار العضلات مجرد "هراء". واعتبر الدكتور أنّ مشروبات البروتين هذه تشبه ساعة آبل التي لا يحتاجها المرء ولكنّه يرغبها بشدّة.

يُشار إلى أنّ فكرة المكملات الغذائية أساسها أنّ البروتين يساعد في إصلاح ألياف العضلات التي نستنفذها خلال التمارين الرياضية الأمر الذي يجعل العضلات أكبر وأجمل.

ولكنّ الدكتور رانشورداش يوضح في هذا السياق أنّ هذه المكملات الغذائية لا نفع لها بل هي ضارة للغاية إذا لم يمارس الفرد 5 ساعات من الرياضة أسبوعياً على الأقلّ.

ويؤكد الدكتور أنّ هذه المشروبات تزيد من الوزن خصوصاً عندما يتم خلطها مع الحليب، اللبن، العسل، الفواكه أو الشوفان، لأنّ الوجبة الواحدة منها تحتوي على 500 سعرة حرارية على الأقل.

في سياق متصل، يقول الدكتور إنّه بالإمكان الاستغناء عن هذه المكملات من خلال تحضير مشروبات طبيعية في المنزل كمخفوق الحليب والموز إذا كنتم تمارسون الرياضة باعتدال.

أمّا بالنسبة للرياضيين المحترفين فالقصة مختلفة لأنّهم يحتاجون إلى بروتينات تساعد العضلات بعد كلّ تمرين إن كان في الصباح، الظهر وحتى المساء.

مصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

مخفوق

بروتين

عضلات

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More