LBCI
LBCI

لماذا عليك استخدام مزيل العرق قبل النوم؟

آخر الأخبار
2017-06-20 | 08:05
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لماذا عليك استخدام مزيل العرق قبل النوم؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لماذا عليك استخدام مزيل العرق قبل النوم؟
يعاني الكثيرون من مشكلة التعرّق خصوصا خلال فصل الصيف الحار وأثناء ممارسة التمارين وعند الشعور بالتوتر، إلا أن التعرق أمر أساسي للصحة وسنطلعكم في ما يلي على طرق التحكّم به.

يحتوي الجسم على حوالى 4 ملايين غدة درقية التي تفرز ما يقارب 25 ملل من العرق في الساعة الواحدة لضبط حرارة الجسم، وقد ترتفع هذه الكمية من 2 إلى 4 عند ممارسة الرياضة لمدة ساعة.

وقال الخبراء إن جميع الأشخاص يتعرقون طوال الوقت إلا أنهم لا يشعرون بذلك لأن العرّق يتبخر في الهواء عند الخروج عبر الجلد، وأضافوا أن عدم التعرق يؤدي إلى الموت بسبب ارتفاع حرارة الجسم بشكل كبير.

وكشف الأطباء أن هناك نوعين من التعرّق: التعرق الذي يشبه الماء والذي يخفض حرارة الجسم والتعرق الذي يشبه الزيت والذي يفرزه الجسم عند العلاقات الجنسية.

ولتجنّب التعرق الزائد خلال الطقس الحار، نصح الأطباء بالاستحمام بماء ساخن او بزيارة السونا وذلك لتحضير الغدد الدرقية على التفاعل مع الحرارة المرتفعة.

كذلك، نصح الأطباء بالاستحمام بشكل مستمر وباستخدام مزيل التعرق قبل الخلود إلى الفراش لأن ذلك يساعد المادة على الدخول بعمق إلى مسام الجلد خلال ساعات الليل.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد فرك الإبط بعصير الحامض على الحد من التعرق مثل مزيلات العرق وأشار الأطباء إلى أن تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين تحفّز عمل الغدد الدرقية وتزيد التعرق.

وذكر الخبراء أن الرائحة الناتجة عن العرق تتعلق بالمأكولات التي نتناولها مثل الثوم والهليون وغيرها.
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

التعرق

مزيل العرق

الغدد الدرقية

فصل الصيف

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More