LBCI
LBCI

توضيح في شأن حادث "تلفريك حريصا" الذي أدى الى وفاة توفيق الديراني...

أخبار لبنان
2017-06-23 | 06:39
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
توضيح في شأن حادث "تلفريك حريصا" الذي أدى الى وفاة توفيق الديراني...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
توضيح في شأن حادث "تلفريك حريصا" الذي أدى الى وفاة توفيق الديراني...
تصحيحاً للأخبار غير الدقيقة التي تم نشرها والتداول بها يوم أمس عبر بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الإجتماعي على خلافها، حول ظروف وقوع حادث أليم أدّى للأسف الى وفاة أحد عمّال الصيانة في الشركة، يهمّ  إدارة الشركة اللبنانية لإنماء السياحة والتلفريك ش.م.ل. (تلفريك جونيه - حريصا) توضيح ما يلي:  

يوم الخميس في 22 حزيران  2017، في تمام الساعة السادسة إلا ربع، وأثناء قيام فريقنا التقني بأعمال صيانة دورية عادية على كابلات التلفريك، تمّت برمجتها مسبقاً وخصيصاً لتجرى طيلة نهار الخميس المذكور، بحضور المهندس الفرنسي المنتدب عادة لمؤازرة الفريق اللبناني في تلك الأعمال، سقط أحد عمّال الصيانة السيد توفيق محمد الديراني من مقطورة الصيانة، ونُقل فوراً إلى المستشفى للمعالجة حيث توفّي عند الساعة الحادية عشرة ليلاً متأثّراً بجروحه.  

فإن شركتنا، إذ تتقدّم بأحرّ التعازي والمواساة لعائلة الفقيد الغالي ولكلّ عائلة "التلفريك" ، تؤكد:

1- إن الحادث الأليم حصل خلال يوم يعطّل فيه تشغيل مركّبات التلفريك ليوم كامل، ويخصّص فقط لإجراء أعمال الصيانة، ولا تستقبل فيه الشركة أي زوّار أو ركّاب، علماً أنه في كل الأيام المخصّصة للصيانة يتوقّف "التلفريك" كلياً عن العمل وتتوقّف الشركة عن استقبال الزبائن حفاظاً على سلامتهم واحتراماً لكافة معايير السلامة العامة.

2- إن الحادث الذي حصل هو للأسف طارئ عمل ألمّ بأحد أفراد طاقمنا الفني، وهو من أكثر عمّال الشركة خبرة وتمرّسا في أعمال الصيانة، منذ أكثر من سبع سنوات. 

3- إن الشركة حريصة وتسهر دوماً على سلامة كلّ شخص يدخل منشآت "التلفريك"، أكان من موظّفيها وأجرائها و/أو من الزبائن والروّاد، لذلك تعمل الإدارة بشكل متواصل ودوري، منذ تأسيس الشركة أي منذ قرابة 52 عاماً، على صيانة الكابلات والمركبات أسبوعياً وسنوياً، حيث تُشرف شركة فرنسية متخصّصة على الأعمال، ويجتمع فريقا العمل الفرنسي واللبناني على مراقبة كافة الأجهزة وتطبيق أحسن شروط الصيانة والسلامة المعتمدة عالمياً.
 
***للاطلاع على خبر سقوط عامل الصيانة توفيق الديراني من على تلفريك حريصا اضغط هنا

أخبار لبنان

التلفريك

توفيق الديراني

حريصا

جونية

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More