LBCI
LBCI

البنتاغون يبرر التحذير الاميركي لسوريا

أخبار دولية
2017-06-27 | 10:44
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
البنتاغون يبرر التحذير الاميركي لسوريا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
البنتاغون يبرر التحذير الاميركي لسوريا
اعلنت وزارة الدفاع الاميركية ان التحذير الذي وجهته الولايات المتحدة الاثنين الى النظام السوري من مغبة القيام بهجوم كيميائي جديد، يعود الى نشاط مشبوه لهذا الجيش رصد في قاعدة الشعيرات الجوية السورية التي استخدمت لشن الهجوم الكيميائي السابق في نيسان الماضي.
 
وفي هذا السياق، أكد البيت الأبيض أنه عمل مع جميع الجهات الأميركية "المعنية" بشأن التحذير الموجه لسوريا بأنها ستدفع ثمنا باهظا إذا ما شنت هجوما كيميائيا.
 
وقالت سارا ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض: "نريد أن نوضح أن جميع الوكالات المعنية... شاركت في العملية من البداية"، مشيرة إلى مشاركة وزارة الدفاع ووزارة الخارجية ووكالة الاستخبارات المركزية (سي.آي.إيه).
 
من جهتها، أعلنت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيليإن إدارة الرئيس دونالد ترامب أصدرت تحذيرا إلى سوريا بشأن هجوم محتمل بأسلحة كيميائية بعدما شاهدت استعدادات مماثلة لأنشطة حدثت قبل هجوم في  نيسان.
 
ماتيس: واشنطن ترفض "زجها" في النزاع السوري
  
وكان وزير الدفاع الاميركي جيم ماتيس قد أعلن ان الولايات المتحدة لن تسمح بزجها رغما عنها في النزاع السوري بعد اسقاط مقاتلة اميركية اخيرا طائرة سورية.
     
ووصل ماتيس صباح الثلاثاء الى ميونيخ في المانيا حيث سيلقي كلمة الاربعاء حول العلاقات عبر الاطلسي قبل التوجه الى بروكسل للقاء في مقر الحلف الاطلسي.
      
واكد ماتيس امام الصحافيين المرافقين له ان القوات الاميركية في المنطقة لن تفتح النار "الا اذا واجهت العدو اي تنظيم الدولة الاسلامية".
 
 

أخبار دولية

اميركا

سوريا

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More