LBCI
LBCI

مذكرة من 14 آذار الى الادارة الاميركية..ماذا تضمنت؟

آخر الأخبار
2012-09-27 | 01:23
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مذكرة من 14 آذار الى الادارة الاميركية..ماذا تضمنت؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مذكرة من 14 آذار الى الادارة الاميركية..ماذا تضمنت؟

كشف زوار العاصمة الأميركية أنّ الإدارة تتابع عن كثب الأوضاع اللبنانية منذ اندلاع الأزمة السورية لترقّب تأثيراتها في الواقع السياسي والأمني في لبنان.

وأكد هؤلاء الزوار في حديث الى صحيفة "الجمهورية" ان الولايات المتحدة مستمرة في دعمها الأجهزة الأمنية اللبنانية، لا سيما الجيش ذلك لأنها تعتبر أن تفعيل دور هذا الجيش بات أمراً واقعاً، وهو يأخذ طريقه نحو بسط سلطة الدولة الأمنية في أي بقعة من دون استثناء، خصوصاً في المناطق التي كانت محسوبة أمنياً على "حزب الله" الذي، وبحسب هؤلاء الزوار أنفسهم، بدأ يتراجع على مستوى الحضور العسكري في مقابل تفعيل دور الجيش اللبناني، ولا سيّما على الحدود مع سوريا في منطقتي الشمال والبقاع.

وفي موازاة المتابعة الأميركية للواقع اللبناني،كشفت أوساط قيادية في 14 آذار عن مذكرة تقدمت بها هذه القوى إلى الإدارة الأميركية أخيراً عرضت فيها الهواجس الأمنية لديها جراء التدهور الحاصل على الحدود الشمالية مع سوريا، بعد تنامي ظاهرة الاعتداءات المتكرّرة على القرى والبلدات من البقاع إلى الشمال.

وشدّدت المذكّرة على أهمية التدخّل سريعاً وبأي وسيلة لوقف التهديد والإرهاب نتيجة محاولات الاغتيال التي يتعرّض لها قادة 14 آذار.

كما تطرّقت المذكّرة إلى أهمية القانون الانتخابي المزمع إطلاقه قريباً، بحيث يسعى "حزب الله والفريق السوري ومن معهم في لبنان، إلى نسج قانون يؤمن حصد أكبر عدد من المقاعد خصوصاً لحليفهم النائب ميشال عون".

ولفتت المذكرة المسؤولين الأميركيين من وجود خشية لدى قوى 14 آذار من إقدام الحكومة الحالية على إطلاق عملية التعيينات الإدارية التي ستؤدي إلى ملء أكثر من 700 موقع إداري وأمني من شخصيات محسوبة على التيارات السياسية الموالية لسوريا.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الادارة

الاميركية..ماذا

تضمنت؟

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More