05 آب 2021 - 06:38
Back

بعد عام على انفجار المرفأ... والدة لارا الحايك: "ما بدّي استسلم... لارا رح ترجع!"

لارا تصارع الغيبوبة ووالدتها لم تفقد الأمل Lebanon, news ,lbci ,أخبار مالك مكتبي, 4 آب, انفجار, مرفأ بيروت, أحمر بالخط العريض,لارا الحايك,لارا تصارع الغيبوبة ووالدتها لم تفقد الأمل
episodes
بعد عام على انفجار المرفأ... والدة لارا الحايك: "ما بدّي استسلم... لارا رح ترجع!"
Lebanon News
"ليلة 4 آب"، هو عنوان حلقة "أحمر بالخط العريض" الخاصة بالذكرى السنوية لانفجار 4 آب التي استقبل خلالها الإعلامي مالك مكتبي عائلات ضحايا تبحث عمّا يشفي ألمها وناجين يُفتّشون عن بصيص أمل.

منذ يوم 4 آب 2020 الدّموي، لم تعد لارا الحايك إلى منزلها، وهي ولا تزال تعاني على سرير المستشفى حتّى اليوم وترقد في غيبوبة منذ 365 يوماً.

وعن اللحظات الأولى للإنفجار، تقول والدتها نجوى إنّ لارا كانت في منزلها في الأشرفية شارع العكاوي، بعدما عادت من عملها. وقد اتصلت بوالدتها عند الساعة 5:20 وأبلغتها أنها ستتوجه إلى الصيدلية حيث اعتادت أن تمضي بعض الوقت مع أصدقائها، إلا أنه قبل خروجها من المنزل دوى الانفجار، وسقطت لارا جريحة، بعدما طار الباب وضرب رأسها.

وأضافت نجوى: "حاولت الإتصال على هاتف المنزل لكن لم يجب أحد، وحتّى تواصلتُ مع جارتي التي أخبرتني أنّ المبنى تضرر وأن ابنتي مصابة. أسرعتُ للإطمئنان عنها فوجدتها مصابة في عينها وجبينها وهي تنزف وتبكي وبدأت رحلة المعاناة في المستشفيات".

وكشفت السيدة نجوى، والدة لارا الحايك، أن ابنتها دخلت في غيبوبة منذ ذلك اليوم، وقد بقيت في الجامعة الأميركية ثلاثة أشهر قبل أن تُنقل إلى مستشفى بحنس، وهي اليوم بعينين مفتوحتين وقلب ينبض من دون أي تفاعل آخر. 

وبدموعها التي لم تجف أكّدت نجوى أنّها لن تفقد الأمل ولا تريد أن تستسلم فابنتها ستعود!

وفي خلال الحلقة، قال الإعلامي مالك مكتبي إنّ برنامج أحمر بالخط العريض والمشاهدين الأوفياء في أنحاء العالم سيساعدون العائلة على تغطية تكاليف المستشفى بعدما توقّف الضمان الاجتماعي عن دفعها.

ويُشار إلى أنّه بعدما تم إبلاغ أهل لارا والمستشفى أن تغطية الضمان الاجتماعي انتهت ،كما ينص قانون الضمان الاجتماعي، اتصل مدير العناية الطبية في وزارة الصحة دكتور جوزف الحلو بالـLBCI وأعلن أنه وبتوجيهات من وزير الصحة سيتم التكفل بالتغطية الطبية الكاملة للارا.
 
لمشاهدة الحلقة كاملة اضغطوا هنا
الإعلان
إقرأ أيضاً