LBCI
LBCI

ما علاقة الحاجبين بالظهور أصغر سناً؟

آخر الأخبار
2017-10-18 | 10:10
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ما علاقة الحاجبين بالظهور أصغر سناً؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ما علاقة الحاجبين بالظهور أصغر سناً؟
توصّلت دراسة حديثة نُشرت في مجلة فرونتيرز في علم النفس إلى أنّ ملامح الوجه، كالشفاه والحاجبين تتغير مع التقدم في السن وتصبح أقل بروزاً مع الوقت.

وفي تفاصيل هذه الدراسة، قام الباحثون بتحليل 763 صورة لنساء من دون مكياج ومن درجات لون بشرة مختلفة تتراوح أعمارهن بين الـ 20 والـ 80 عاماً.

نشير إلى أنّ الباحثين استعانوا بحاسوب يُحلّل هذه الصور لناحية الملامح الأكثر بروزاً مع قياس بروز العينين، الشفاه والحاجبين بالإضافة إلى معيار تغير لون البشرة عند هذه الملامح.

وتبيّن في نهاية الدراسة أنّ النساء صغيرات السنّ تمتعن بملامح وجه بارزة، أمّا النساء الأكبر سناً فكانت ملامحهن أقلّ بروزاً خصوصاً حول الفمّ والحاجبين.

بعد ذلك، قام الباحثون بتعديل بعض الصور على فوتوشوب، وخلق نسختين متطابقتين تقريبا من كل وجه مع مستويات متباينة من بروز الملامح. وطلب من متطوعين اختيار صورة الوجه الأصغر سناً، فاختار 80 في المئة منهم الوجه الذي يتمتع بملامح بارزة.

والمفاجأة الصادمة أيضاً أنّ الحاجبين من الملامح التي تصبح باهتة اللون مع العمر لذا تحديدها بقلم داكن يجعل السيدة تبدو أصغر سناً.

مصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

وجه

عمر

حاجبين

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More