LBCI
LBCI

6 نصائح جمالية عليكِ اتباعها بعد سنّ الثلاثين

آخر الأخبار
2019-03-13 | 10:29
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
6 نصائح جمالية عليكِ اتباعها بعد سنّ الثلاثين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
6 نصائح جمالية عليكِ اتباعها بعد سنّ الثلاثين
ما من عمرٍ محدّد لبدء روتين جمالي والاعتناء بصحّة البشرة والمحافظة على نضارتها. لكن لا يُخفى على أحد أنّ الاهتمام بهذه الأمور يزداد مع تقدّم المرأة في السن. فما هو إذاً الروتين الجمالي الذي يجب اتباعه بعد بلوغ سنّ الثلاثين؟

إليكن هذه النصائح:

1- الإكثار من شرب الماء: للمحافظة على بشرةٍ مرطّبة، يُنصح بشرب 8 أكواب من الماء يومياً، فحين يكون الجسم مرطباً بشكلٍ كافٍ، تُصبح البشرة ناعمة وشابة المظهر بفضل عمل خلايا الجسم بطريقةٍ سليمة.

2- استبدلن حبوب الإفطار بالشوفان: إذ إنّ الأخير يحتوي على الفيتامين E الذي يُساعد على مكافحة علامات التقدّم في السن. كما يتمتّع هذا الفيتامين بمضادٍ للأكسدة يُسمّى بيتا غلوكان.

3- تناولن الأسماك الزيتية: بما أنّ جسم الإنسان لا يستطيع إنتاج الأوميغا 3 من تلقاء نفسه، فإنّ الاعتماد على مأكولات غنية بالأوميغا 3 هو أمر ضروري. إنّ الأحماض الدهنية في الأوميغا 3 تجعل البشرة مرنة، ناعمة وحريرية الملمس كما تمنع جفاف البشرة. تناولن السلمون، سمك أبو سيف، التونة والسردين.

4- تناولن الشوكولاتة الداكنة: تحتوي الشوكولاتة على الكثير من مضادات الأكسدة، لكن عليكن اختيار الشوكولاتة الداكنة لأنّها قليلة بالدهون المشبّعة والسكر. تجنّبن الشوكولاتة بالحليب لأنّها تُؤثّر سلباً على عملية امتصاص الجسم لمضادات الأكسدة.

5- اشربن النبيذ الأحمر: فهو مصدر غني بمضادات الأكسدة أيضاً. يُساعد النبيذ الأحمر على تخثّر الدم، كما يُخفّض خطر الإصابة بأمراض القلب ويُساعد على محاربة السرطان. بالإضافة إلى ذلك، يتمتّع النبيذ الأحمر بخصائص مضادة للالتهابات أيضا.

6- أكثرن من الفواكهة الداكنة اللون والخضار: يُشكّل الفيتامين C مع الفلافونويد مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة. فهذا المزيج يُحارب الشوارد الحرة التي تُؤذي الحمض النووي للجسم والتي تُؤثّر على خلاياه.

مصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

جمال

روتين

ثلاثين

نصائح

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More