LBCI
LBCI

ما الذي يسبب ظهور الهالات السوداء حول العينين؟

موضة وجمال
2021-01-08 | 07:42
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ما الذي يسبب ظهور الهالات السوداء حول العينين؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ما الذي يسبب ظهور الهالات السوداء حول العينين؟
الهالات السوداء حول العينين شائعة عند الرجال والنساء. وغالبًا ما تكون هذه الهالات مصحوبة بأكياس تجعل الشخص يبدو أكبر سنًا.

فما الذي يسبب الهالات السوداء؟

- التعب: يمكن أن يتسبب النوم الزائد أو الإرهاق الشديد أو عدم النوم في الموعد المعتاد في تكوين الهالات السوداء حول العينين. كما إن قلة النوم يمكن أن تتسبب في جعل البشرة باهتة وشاحبة، مما يسمح بظهور الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد.
كذلك، فإن قلة النوم يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تراكم السوائل تحت العينين، وهذا ما يجعلها تبدو منتفخة. نتيجة لذلك، قد تكون الدوائر السوداء التي تراها هي في الواقع عبارة عن ظلال الجفون المنتفخة.

- العمر: الشيخوخة الطبيعية هي سبب شائع للهالات السوداء. فمع التقدم في السن، تصبح البشرة أرق. كما أن الشخص يفقد الدهون والكولاجين اللازمين للحفاظ على مرونة بشرته. وخلال هذه الفترة، تصبح الأوعية الدموية الداكنة الموجودة تحت الجلد أكثر وضوحًا مما يؤدي إلى إسوداد تحت العينين.

- إجهاد العين: التحديق في التلفاز أو شاشة الكمبيوتر قد يسبب إجهادًا كبيرًا للعينين. يمكن أن يسبب هذا الأمر في تضخم الأوعية الدموية حول العينين، ونتيجة لذلك، يمكن أن يصبح الجلد المحيط بالعينين بلون أغمق.

- الجفاف: الجفاف هو سبب شائع للهالات السوداء تحت العينين. فعندما لا يتلقى الجسم الكمية المناسبة من الماء، يصبح الجلد الموجود أسفل العينين باهتًا، وتصبح العينان غائرتين.

- التعرض المفرط للشمس: يمكن أن يتسبب التعرّض المفرط للشمس في إفراز الجسم لكمية كبيرة من الميلانين، وهو الصباغ الذي يمد البشرة بالألوان. وبالتالي، فيمكن أن يؤدي التعرض المفرط للشمس، خاصة في منطقة العينين، إلى تغميق لون الجلد المحيط بهما.

مصدر

آخر الأخبار

موضة وجمال

الهالات السوداء

عين

أسباب

عينان

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More