LBCI
LBCI

لماذا يبدو الشخص أكبر سناً بعد خسارة الوزن؟

موضة وجمال
2021-02-03 | 06:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لماذا يبدو الشخص أكبر سناً بعد خسارة الوزن؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لماذا يبدو الشخص أكبر سناً بعد خسارة الوزن؟
خلصت دراسة جديدة الى أن فقدان الوزن يمكن أن يجعل الشخص يبدو أكبر سنًا، لأن فقدان الدهون يسرّع عملية الشيخوخة عن طريق تفريغ الخدين والعينين.

ولفتت التقارير الى أن هذه الظاهرة تعرف بإسم "دايت فيس" وكان يُعتقد سابقًا أنها ناجمة عن تأثير الجاذبية على الجسم في السنوات اللاحقة، ما يتسبب في ترهل الجلد.

ودرس باحثون من كلية الطب في ويسكونسن صور الأشعة المقطعية للرأس الخاصة بـ19 متطوعًا في منتصف العمر، تم التقاطها في مناسبتين يفصل بينهما عقد على الأقل.

ووجد الباحثون أنه بدلاً من ترهل الجلد بفعل الجاذبية، تسبب فقدان الوزن في تسريع عملية الشيخوخة وتفريغ الخدين وجعل الفكين ثقيلين.

ويقول الفريق الذي قام بهذه الدراسة إن اكتشافه يمكن أن يؤدي إلى عمليات تجميل أفضل ويشرح لماذا تبدو مجموعة من المشاهير أكبر بسنوات بعد خسارة الوزن. وأعطوا أمثلة مثل سايمون كويل، دون فرينش، دافينا ماكول، رينيه زيلويغر، سيلين ديون وليني هنري.

وتبيّن من خلال الدراسة أن دهون الوجه قد انخفضت بنسبة تزيد عن 12 في المئة خلال فترة الـ10 سنوات بين الفحصين بالأشعة المقطعية، وهذا ما يؤكد نظرية "فقدان الحجم" لشيخوخة الوجه، وهذا بدوره يسلط الضوء على سبب رغبة المرضى في "تجديد شبابهم".

يذكر أن هذه الدراسة، التي نُشرت في مجلة الجراحة التجميلية والترميمية، أظهرت أن الدهون هي "السقالات" التي ترفع الوجه بشكل فعال. إضافة الى إمكانية تحديد تقنيات لاستبدال أو إعادة وضع دهون منتصف الوجه بطريقة "فسيولوجية" أكثر.

يذكر أن الخبراء ينصحون الناس بخسارة الوزن تدريجيًا، وتناول الكثير من الأسماك الدهنية ودهون الأوميغا 3 والفواكه والخضروات بالإضافة إلى الفيتامينات الأساسية.

مصدر

آخر الأخبار

صحة وتغذية

موضة وجمال

خسارة الوزن

دهون

سن

وجه

خدان

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More