LBCI
LBCI

3 أقنعة من النشا وماء الورد... إليكم طرق تحضيرها وفوائدها للبشرة

موضة وجمال
2021-05-31 | 07:50
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3 أقنعة من النشا وماء الورد... إليكم طرق تحضيرها وفوائدها للبشرة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
3 أقنعة من النشا وماء الورد... إليكم طرق تحضيرها وفوائدها للبشرة
تطبيق ماء الورد على البشرة هو خطوة جمالية مفيدة جداً. وفي الواقع، فإن تحضير قناع من النشا وماء الورد يعود بفوائد عديدة للبشرة، وهي المساهمة في علاج حب الشباب، تخفيف التصبغات والندوب الناتجة من الحبوب السابقة، وقاية البشرة الحساسة من التهيج، وتخفيف الاحمرار، التحكم بإنتاج الزيت في البشرة وتقليله بخاصة عندما تكون البشرة دهنية، تخفيف التعرق، منح الجسم الرائحة العطرة والمساهمة في تهدئة الحروق، الطفح الجلدي والحكة.

واللافت أن تحضير قناع النشا وماء الورد يتم وفق 3 طرق مختلفة، بحسب الهدف. والأهداف 3 وهي: التقشير، الترطيب والتخلّص من آثار حب الشباب.

- قناع النشا وماء الورد للترطيب: امزجوا ملعقة كبيرة من نشا الذرة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من العسل. بعدها نظفوا البشرة باستخدام الغسول، وطبقوا القناع لمدة 20 دقيقة. وفي الأخير اغسلوا البشرة بالماء الدافئ ثم الماء البارد لإغلاق المسام.

- قناع النشا وماء الورد للتقشير: هذا القناع يساعد في إزالة الطبقة العليا من الجلد بهدف تجديد الخلايا وإضفاء النضارة على البشرة. ولتحضير القناع امزجوا ملعقة كبيرة من النشا مع نصف كوب من الماء وملعقة كبيرة من ماء الورد. سخنوا المزيج على النار حتى يصبح قوامه كثيفًا ثمّ اتركوه طي يبرد. طبقوا القناع على البشرة واتركوه الى أن يجف تماماً. وفي الأخير اغسلوا البشرة بالماء البارد. إشارة الى أنه يمكنكم تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً، علماً أنه يمكن الاحتفاظ بالقناع في الثلاجة للاستخدام لاحقًا.

- قناع النشا وماء الورد للتخلص من آثار حب الشباب: يعمل هذا القناع على تفتيح لون التصبغات الناتجة عن الحبوب السابقة، في حال الاستمرار في استخدامه. قوموا بخلط ملعقة من النشا مع ملعقة من ماء الورد وملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم. في حال كانت البشرة دهنية أضيفوا ملعقة كبيرة من عصير الحامض الى الخليط، وفي حال كانت البشرة جافة أضيفوا ملعقة كبيرة من العسل. طبقوا الخليط على البشرة حتى يجف تمامًا، وفي الأخير اغسلوا البشرة بالماء الدافئ ثم الماء البارد وجففوها جيدًا. وفي الأخير، قوموا بتطبيق مرطب مناسب على البشرة. طبقوا هذا القناع 3 مرات أسبوعياً حتى تحصلوا على النتيجة المرغوبة.

مصدر

آخر الأخبار

موضة وجمال

قناع النشا وماء الورد

بشرة

أقنعة

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More