LBCI
LBCI

أقنعة طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل... لترطيب البشرة!

موضة وجمال
2021-06-18 | 03:13
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أقنعة طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل... لترطيب البشرة!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
أقنعة طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل... لترطيب البشرة!
إن كنتم تعانون جفاف البشرة، فلا بدّ أن تعلموا أن هناك العديد من الأقنعة الطبيعية التي تعيد الرطوبة والإشراقة الى البشرة والتي يمكن تحضيرها في المنزل.

لذلك، سنقدّم لكم في ما يلي وصفات أقنعة طبيعية لتحضيرها في المنزل:

- قناع العسل: العسل هو مرطب فعال للبشرة، ويعمل على تغذيتها، محاربة البكتيريا والفطريات وتجديد خلايا الجلد الميتة. لتحضير هذا القناع استخدموا ملعقتين من العسل الطبيعي، واخلطوها مع 8 ملاعق من الماء. طبقوا القناع على البشرة لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف، ثمّ اغسلوا الوجه بالماء الدافئ. كرّروا تطبيق هذا القناع مرتين أسبوعياً أو أكثر حسب حاجة البشرة للترطيب.

- زيت الزيتون: يمتزج زيت الزيتون بشكل مثالي مع الزيوت الأخرى لتكوين أفضل مرطب للوجه، وهو يحتوي على الفيتامين E، البوليفينول والفيتوسترولس، وهي دهون نباتية تعمل على ترطيب البشرة بشكل طبيعي. طريقة استخدام زيت الزيتون لترطيب البشرة بسيطة، فكل ما عليكم فعله هو تدليك الوجه أو الجسم بزيت الزيتون لدقائق عدة. يذكر أنه يمكنكم استخدام زيت الزيتون لترطيب البشرة بشكل يومي للحصول على بشرة رطبة ومشرقة.

- قناع شمع العسل: لتحضير هذا القناع أنتم بحاجة الى كوب من زيت الزيتون، نصف كوب من زيت جوز الهند، 50 غراماً من شمع عسل النحل و5 أو 6 كبسولات الفيتامينE  من الصيدلية. ولتحضير القناع، قوموا بداية بوضع زيت الزيتون وجوز الهند مع شمع عسل النحل في وعاء على نار هادئة، واتركوا الخليط بضع دقائق كي تنصهر مكوناته. بعدها ارفعوا الوعاء من على النار واتركوا المكونات لتبرد، وأضيفوا كبسولات الفيتامين E، ثم امزجول الخليط إلى أن تتجانس مكوناته. طبقوا القناع على البشرة ثم قوموا بتدليكها لمدة دقائق، واتركوا الخليط ليلة وضحاها. يذكر أنه بإمكنكم استخدام ثناع شمع العسل 3-4 مرات أسبوعيًا.

مصدر






آخر الأخبار

موضة وجمال

أقنعة طبيعية

ترطيب

بشرة

وجه

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More