LBCI
LBCI

إن كنتم تعانون جفاف البشرة... إليكم هذه النصائح

موضة وجمال
2021-07-07 | 10:50
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
إن كنتم تعانون جفاف البشرة... إليكم هذه النصائح
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
إن كنتم تعانون جفاف البشرة... إليكم هذه النصائح
عوامل  كثيرة يمكن أن تؤثر على صحة البشرة، وتؤدي الى جفافها. وللمساعدة في علاج البشرة الجافة، يقدّم أطباء الجلد بعض النصائح التي يجب اتباعها. ما هي؟

- منع تفاقم جفاف البشرة من خلال الاستحمام: على الشخص الذي يعاني جفاف البشرة أن يحرص على القيام ببعض الخطوات السهلة أثناء الاستحمام لمنع تفاقم المشكلة. يجب عليه إغلاق باب الحمام، استخدام الماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن، تقليل وقت الاستحمام الى 5 أو 10 دقائق، غسل البشرة بمنظف لطيف وخال من العطر. على الشخص أيضاً أن يضع كمية كافية من المنظف لإزالة الأوساخ والزيوت، مع تجنّب الإفراط في استخدامه، تجفيف البشرة بلطف بواسطة المنشفة وتطبيق المرطب على الفور بعد التجفيف.

- تطبيق المرطب بعد الغسيل مباشرة: تعمل المراهم والكريمات والمستحضرات المرطبة على حبس الرطوبة الموجودة في البشرة. لذلك، من المهم تطبيق المرطب في غضون دقائق قليلة من تجفيف البشرة بعد الاستحمام وغسل الوجه أو اليدين.

- استخدام مرهم أو كريم بدلًا من اللوشن: المراهم والكريمات أكثر فعالية وأقل تهيجًا من اللوشن. لذلك، يجب الحرص على استخدام كريم أو مرهم يحتوي على واحد أو أكثر من المكونات التالية: زيت الجوجوبا، الدايميثيكون، الغلسيرين، حمض الهيالورونيك، حمض اللاكتيك، اللانولين، الزيوت المعدنية، هلام النفط وزبدة الشيا.

- استخدام منتجات العناية بالبشرة اللطيفة الخالية من العطور: بعض منتجات العناية بالبشرة، قاسية جدًا على البشرة الجافة والحساسة. ويوصي أطباء الجلد باستخدام المنتجات الـ"خالية من العطور".

- اختيار الملابس ومنظفات الغسيل غير المسببة للتهيج: عندما تكون البشرة جافة، فإن حتى الملابس ومنظفات الغسيل يمكن أن تسبب الإزعاج. لذلك، من المهم ارتداء الملابس المصنوعة من القطن والحرير تحت الملابس المصنوعة من الصوف أو أي مادة أخرى تبدو خشنة.
استخدم منظفات الغسيل المكتوب عليها "hypoallergenic".

مصدر

آخر الأخبار

موضة وجمال

جفاف البشرة

نصائح

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More