20 أيلول 2021 - 06:37
Back

أيتها السيدات... إليكن هذه المعلومات المهمة حول تقشير البشرة الدهنية!

معلومات مهمة حول تقشير البشرة الدهنية Lebanon, news ,lbci ,أخبار وصفات طبيعية, كريمات, البشرة الدهنية,تقشير البشرة,معلومات مهمة حول تقشير البشرة الدهنية
episodes
أيتها السيدات... إليكن هذه المعلومات المهمة حول تقشير البشرة الدهنية!
Lebanon News
يعتبر تقشير البشرة بانتظام من الأمور المهمة في خطوات العناية بالبشرة. وتتطلب البشرة الدهنية نوعاً خاصاً من العناية، وتقشيرها يساهم في تحفيز تجدد الخلايا والكشف عن طبقات البشرة الجديدة لأن البشرة الدهنية تواجه صعوبة في تجديد الخلايا. إضافة الى المساعدة على التقليل من إفراز الدهون والزيوت التي تلعب دورًا كبيرًا في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء ومشاكل البشرة، تنظيف البشرة بعمق وتقليل الالتهابات فيها وتأخير ظهور علامات تقدم السن والخطوط الرفيعة.
الإعلان

ويمكن تقشير البشرة الدهنية باستخدام الكريمات أو الوصفات الطبيعية.

وعند اختيار الكريمات، ينصح بشكل خاص باستخدام كريمات التقشير المحتوية على حمض الساليسليك، شرط استخدام هذا الحمض بتراكيز منخفضة جدًا. وهنا لا بدّ من الإشارة الى أهمية استشارة الطبيب أولاً عند اختيار كريم التقشير أو قبل البدء باستخدام حمض الساليسيليك إذا كان الشخص يعاني مشاكل جلدية نشطة.

وفي ما يلي سنعرض عليكن أيتها السيدات بعض القواعد العامة التي عليكن معرفتها:

يجب أن تخترن الكريم الذي يحتوي على حمض الساليسيليك والابتعاد عن الجل، لأن الجل غالبًا ما يكون له تأثير قوي جدًا على البشرة، مع الإشارة الى أهمية البدء بأقل تركيز من الحمض وزيادته تدريجيًا إن استدعت الحاجة.

من المهم جداً تطبيق كريمات التقشير على البشرة ليلًا وفي إضاءة خفيفة جدًا. لذلك، قمن بدهن الوجه بكمية قليلة جدًا، وقمن بزيادة هذه الكمية مع الوقت لأن حتى التراكيز الخفيفة من حمض الساليسيليك قد تسبب تهيج البشرة في البداية.

أما في ما يتعلّق بتقشير البشرة الدهنية بوصفات طبيعية، فلا بدّ من الإشارة الى وجود العديد من الوصفات والمكونات الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة الدهنية بفعالية.

- الخيار: يحتوي الخيار على مواد تعمل على تخليص البشرة الدهنية من الزيوت بدون تجفيفها وقبض المسامات الواسعة. كل ما عليكن فعله هو تدليك البشرة بقطع الخيار المبروش لبضعة دقائق، من ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

- العدس المجروش: تساعد هذه الوصفة على تنظيف مسامات البشرة بعمق، تعزيز تدفق الدورة الدموية في الوجه وإضفاء نضارة ملحوظة على البشرة. ولتحضيرها، قمن بخلط ملعقة كبيرة من العدس المطحون الناعم مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقتين من زيت جوز الهند. دلّكن الوجه بلطف بالمقشر لبضعة دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

- العسل: يساعد العسل على تعقيم البشرة وترطيبها بلطف. اخلطن ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من السكر البني وملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
دلّكن الوجه بلطف بالمزيج لمدة 2 الى3 دقائق، ثم قمن بغسله بماء بارد.

ولا بدّ من الإشارة الى أنه عند إعداد وصفات التقشير الطبيعية يفضل الابتعاد عن الحليب ومشتقاته، لأن الحليب قد يتسبب بتهيج البشرة الدهنية وظهور البثور. كذلك، يجب تنظيف البشرة جيداً بالماء والصابون قبل تطبيق الكريم أو الماسك أو المقشر. إضافة الى أنه لا يفضل تقشير البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية أكثر من مرتين أسبوعيًا كي لا تصاب البشرة بالجفاف.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً