LBCI
LBCI

أيتها السيدات... إليكن هذه المعلومات المهمة حول تقشير البشرة الدهنية!

موضة وجمال
2021-09-20 | 06:37
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أيتها السيدات... إليكن هذه المعلومات المهمة حول تقشير البشرة الدهنية!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
أيتها السيدات... إليكن هذه المعلومات المهمة حول تقشير البشرة الدهنية!
يعتبر تقشير البشرة بانتظام من الأمور المهمة في خطوات العناية بالبشرة. وتتطلب البشرة الدهنية نوعاً خاصاً من العناية، وتقشيرها يساهم في تحفيز تجدد الخلايا والكشف عن طبقات البشرة الجديدة لأن البشرة الدهنية تواجه صعوبة في تجديد الخلايا. إضافة الى المساعدة على التقليل من إفراز الدهون والزيوت التي تلعب دورًا كبيرًا في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء ومشاكل البشرة، تنظيف البشرة بعمق وتقليل الالتهابات فيها وتأخير ظهور علامات تقدم السن والخطوط الرفيعة.

ويمكن تقشير البشرة الدهنية باستخدام الكريمات أو الوصفات الطبيعية.

وعند اختيار الكريمات، ينصح بشكل خاص باستخدام كريمات التقشير المحتوية على حمض الساليسليك، شرط استخدام هذا الحمض بتراكيز منخفضة جدًا. وهنا لا بدّ من الإشارة الى أهمية استشارة الطبيب أولاً عند اختيار كريم التقشير أو قبل البدء باستخدام حمض الساليسيليك إذا كان الشخص يعاني مشاكل جلدية نشطة.

وفي ما يلي سنعرض عليكن أيتها السيدات بعض القواعد العامة التي عليكن معرفتها:

يجب أن تخترن الكريم الذي يحتوي على حمض الساليسيليك والابتعاد عن الجل، لأن الجل غالبًا ما يكون له تأثير قوي جدًا على البشرة، مع الإشارة الى أهمية البدء بأقل تركيز من الحمض وزيادته تدريجيًا إن استدعت الحاجة.

من المهم جداً تطبيق كريمات التقشير على البشرة ليلًا وفي إضاءة خفيفة جدًا. لذلك، قمن بدهن الوجه بكمية قليلة جدًا، وقمن بزيادة هذه الكمية مع الوقت لأن حتى التراكيز الخفيفة من حمض الساليسيليك قد تسبب تهيج البشرة في البداية.

أما في ما يتعلّق بتقشير البشرة الدهنية بوصفات طبيعية، فلا بدّ من الإشارة الى وجود العديد من الوصفات والمكونات الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة الدهنية بفعالية.

- الخيار: يحتوي الخيار على مواد تعمل على تخليص البشرة الدهنية من الزيوت بدون تجفيفها وقبض المسامات الواسعة. كل ما عليكن فعله هو تدليك البشرة بقطع الخيار المبروش لبضعة دقائق، من ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

- العدس المجروش: تساعد هذه الوصفة على تنظيف مسامات البشرة بعمق، تعزيز تدفق الدورة الدموية في الوجه وإضفاء نضارة ملحوظة على البشرة. ولتحضيرها، قمن بخلط ملعقة كبيرة من العدس المطحون الناعم مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقتين من زيت جوز الهند. دلّكن الوجه بلطف بالمقشر لبضعة دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

- العسل: يساعد العسل على تعقيم البشرة وترطيبها بلطف. اخلطن ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من السكر البني وملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
دلّكن الوجه بلطف بالمزيج لمدة 2 الى3 دقائق، ثم قمن بغسله بماء بارد.

ولا بدّ من الإشارة الى أنه عند إعداد وصفات التقشير الطبيعية يفضل الابتعاد عن الحليب ومشتقاته، لأن الحليب قد يتسبب بتهيج البشرة الدهنية وظهور البثور. كذلك، يجب تنظيف البشرة جيداً بالماء والصابون قبل تطبيق الكريم أو الماسك أو المقشر. إضافة الى أنه لا يفضل تقشير البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية أكثر من مرتين أسبوعيًا كي لا تصاب البشرة بالجفاف.

مصدر

آخر الأخبار

موضة وجمال

تقشير البشرة

البشرة الدهنية

كريمات

وصفات طبيعية

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More