LBCI
LBCI

نصائح مهمة اتبعوها في الخريف للحفاظ على صحة الشعر

موضة وجمال
2021-10-12 | 09:42
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
نصائح مهمة اتبعوها في الخريف للحفاظ على صحة الشعر
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
نصائح مهمة اتبعوها في الخريف للحفاظ على صحة الشعر
عند الحديث عن صحة الشعر، فلكل موسم تحدياته. في الصيف، يؤثر كل من الشمس والبحر أو مياه بركة السباحة على الشعر، وفي الشتاء تكون درجات الحرارة المتجمدة والهواء الجاف من التحديات التي يتعين مواجهتها.

كذلك، يؤثر الطقس المتقلّب خلال فصل الخريف على الشعر، إذ في بعض الأحيان تكون الرطوبة عالية مع أمطار غزيرة، وفي بعض الأحيان الأخرى يكون الطقس بارداً وجافاً، وهذا ما يؤثر سلباً على صحة الشعر.

فما هي النصائح التي يجب اتباعها في الخريف للحفاظ على صحة الشعر؟

- الحفاظ على ترطيب الشعر: تماماً مثل الجسم، يحتاج الشعر الى أن يبقى رطباً. في الواقع، يمكن أن تؤدي درجات الحرارة الباردة الى جفاف الشعر وتقصفه. كما تؤدي قلة الرطوبة أيضًا إلى جفاف فروة الرأس، وبالتالي ظهور قشرة الرأس والحكة. لذلك، عليكم أن تحرصوا على استخدام شامبو وبلسم مرطبين وحاولوا شرب الكثير من الماء.

- تجنب المياه الساخنة: إن الاستحمام لفترة طويلة مع استخدام المياه الساخنة هو أمر مضر للشعر، إذ يمكن أن تزيد هذه المياه من تجفيف الشعر أكثر. لذلك، حاولوا ضبط درجة حرارة الماء بحيث تكون فاترة.

- غسل الشعر فقط عند الحاجة: يؤدي غسل الشعر كثيراً بالشامبو الى تجريده من الزيوت وجفافه، ولكن بعد ذلك يؤدي هذا الأمر الى زيادة إفراز الغدد الدهنية، وهذا ما يجعله أكثر دهنية.

- تدليك فروة الرأس: دلكوا فروة الرأس يوميًا لمدة 10 دقائق واحصلوا على تأثير مذهل على الشعر. هذه الخطوة تخفف التوتر وتزيد أيضًا من تدفق الدم لشعر أطول وأكثر كثافة وصحة.
وإن لم يكن لديكم الوقت لتدليك فروة الرأس، فإن الفرشاة تساعد في هذا الإطار أيضاً، إذ يمكن أن يساعد استخدام الفرشاة Paddle brushes برفق على فروة الرأس بتحفيز نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس.

- ارتداء القبعة: قد تكون القبعة هي الخيار المثالي لحماية الشعر من درجات الحرارة "الجليدية" والرياح، وتأكدوا من أن القبعة تحتوي على بطانة ناعمة لا تسبب تقصفًا للشعر. كذلك، احرصوا على عدم مغادرة المنزل بشعر مبلل عندما يكون الجو باردًا جدًا. وفي حال لم يجف الشعر بشكل طبيعي في الوقت المناسب، استخدموا الإعداد الدافئ على مجفف الشعر واتركوه مبللاً بنسبة 5 في المئة تقريباً كي يجف بشكل طبيعي.

مصدر


آخر الأخبار

موضة وجمال

الشعر

صحة الشعر

الخريف

نصائح

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More