LBCI
LBCI

قناع الشاي الأخضر للوجه... إليكم فوائده!

موضة وجمال
2021-10-23 | 07:40
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
قناع الشاي الأخضر للوجه... إليكم فوائده!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
قناع الشاي الأخضر للوجه... إليكم فوائده!
يحمل قناع الشاي الأخضر فوائد عديدة ممتازة للبشرة والوجه. ما هي؟

- تخفيض خطر الإصابة بسرطان الجلد: يقلل الشاي الأخضر من خطر الإصابة بسرطان الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة. وبحسب نتائج دراسة أجريت على نماذج حيوانية مختلفة، فإن التطبيق الموضعي أو شرب الشاي الأخضر قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.

- التقليل من مشكلة الشيخوخة المبكرة: يحتوي الشاي الأخضر على مادة مضادة للأكسدة وهي الإبيغالوكاتشين غاليت (EGCG)، التي تمتاز بفوائدها العديدة للبشرة، فهي تحمي الخلايا وتساعد في تجديدها.

- علاج الاحمرار والتهيج: بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يساعد تطبيق قناع الشاي الأخضر على الوجه في التقليل من احمرار البشرة وتهيجها.

- علاج حب الشباب: تساعد الخصائص المضادة للالتهابات والميكروبات الذي يمتاز بها الشاي الأخضر في التخلص من حب الشباب، إضافة الى علاج مشاكل البشرة الدهنية.

سنقدّم لكم في ما يلي كيفية تحضير:

لتحضير هذا القناع، حضروا كوباً من الشاي الأخضر واتركوه ينقع لمدة ساعة تقريبًا. بعدها اتركوا كيس الشاي كي يبرد، ثم افتحوه وافصلوا أوراق الشاي الأخضر. ضعوا أوراق الشاي الأخضر في وعاء، وأضيفوا ملعقة كبيرة من كل من صودا الخبز والعسل واخلطوا جيدًا. وهنا يمكنكم وضع بضع قطرات من الماء في حال كان الخليط جامدًا.
 
طبقوا القناع على الوجه مع التدليك بلطف لإزالة الأوساخ والجلد الميت من المسام، واتركوه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ومن ثم قوموا بشطفه.

لا بدّ من الإشارة الى أهمية تطبيق القليل من قناع الشاي الأخضر على اليد قبل الوجه للتأكد من عدم الإصابة بالآثار الجانبية لهذا القناع.

مصدر

آخر الأخبار

موضة وجمال

الشاي الأخضر

قناع

وجه

فوائد

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More