LBCI
LBCI

من علاج حب الشباب الى إبطاء الشيخوخة... فوائد النعناع للبشرة عديدة!

موضة وجمال
2021-11-07 | 07:43
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
من علاج حب الشباب الى إبطاء الشيخوخة... فوائد النعناع للبشرة عديدة!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
من علاج حب الشباب الى إبطاء الشيخوخة... فوائد النعناع للبشرة عديدة!
يُستخدم النعناع في تحضير الوصفات حول العالم بسبب نكهته اللذيذة والفريدة. إضافة الى ذلك، فالنعناع هو مكوّن شائع في مستحضرات التجميل بفضل فوائده المتعددة المتعلقة بالعناية بالبشرة.

في الواقع، النعناع هو مصدر غني بالمنثول وله خصائص قوية مضادة للجراثيم. فما هي فوائده للبشرة؟

- إضاءة البشرة: يتميز النعناع بتأثيره المنعش والمهدئ للغاية على البشرة. عند تطبيقه على الجلد، يجعل النعناع البشرة تبدو مشرقة ومنتعشة.

- علاج حب الشباب: يحتوي النعناع على خصائص قوية مضادة للبكتيريا وحمض الساليسيليك، وكلاهما يمنعان ظهور حب الشباب بشكل فعال. كما يحتوي النعناع على الفيتامين A الذي يتحكم في إفراز الزيت لدى أصحاب البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

- ترطيب البشرة: عند استخدامه مع المكونات الصحيحة، يحبس النعناع الرطوبة في البشرة عن طريق شد المسام. كما ينعم البشرة الجافة ويهدئ الحكة.

- التخلص من الرؤوس السوداء: تتشكل الرؤوس السوداء عندما تستقر الأوساخ والزيوت في المسام وتسدها. يحافظ النعناع على نظافة المسام ويشدها، وبالتالي فهو فعال للتخلّص من الرؤوس السوداء ويمنع ظهورها.

- تجديد البشرة: يمكن للتطبيق الموضعي للنعناع أن يعزز الدورة الدموية، وهذا ما يضمن تغذية البشرة بشكل جيد. في الواقع، هذا يجدد البشرة ويحافظ على صحتها. إضافة الى ذلك، النعناع غني بمضادات الأكسدة التي تجعل البشرة صحية وخالية من الشوائب.

- إبطاء الشيخوخة: ضمان تغذية البشرة وترطيبها هو الطريقة الوحيدة لإبطاء الشيخوخة. نظرًا لأن النعناع يعزز الدورة الدموية للبشرة ويرطبها، فإنه يؤخر أيضًا تكوين التجاعيد والخطوط الدقيقة.

- التقليل من الهالات السوداء تحت العين: يمكن أن تظهر الهالات السوداء بسبب عدد لا يحصى من العوامل، ولكن النعناع يمكن أن يقلل منها ويمنعها بسبب محتواه من مضادات الأكسدة. الجلد تحت العين هش وعرضة للتلف، إن مضادات الأكسدة الموجودة في النعناع تحافظ على الجلد تحت العين عن طريق تحييد الجذور الحرة.

مصدر

آخر الأخبار

موضة وجمال

النعناع

بشرة

فوائد

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More