22 آذار 2020 - 06:17
Back

فهمي: تخطينا الإحتواء سننزلق نحو المجهول... والقانون سيُطبق على الجميع

فهمي: القانون سيطبق على الجميع و"على مين ما كان يكون" Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, فيروس كورونا,فهمي,فهمي: القانون سيطبق على الجميع و"على مين ما كان يكون"
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكّد وزير الداخلية محمد فهمي أنّه لن يعود باستطاعتنا إحتواء فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنّنا تخطينا الإحتواء وسننزلق نحو المجهول إذا لم يكن هناك من قناعة ذاتية من كل مواطن لتخطي هذه الأزمة.

وقال خلال اطلاق الخطة التنفيذية التي ستتخذ لإلزام المواطنين منه مغادرة المنازل: "الحكومة اللبنانية كانت سبّاقة باعتمادها اجراءات الحماية الملائمة، بهدف الحد من تفشي هذا الوباء.لكن للاسف، لم يلتزم بعض المواطنين في مختلف المناطق اللبنانية باجراءات السلامة الوقائية الملزمة التي يجب اتباعها حمايةً لذويهم وعائلاتهم واهلهم واصدقائهم ومجتمعهم، وحتى جيرانهم في المبنى الذي يقطنون فيه".
الإعلان

وشدّد فهمي على أنّ "القانون سيطبق على الجميع و"على مين ما كان يكون"، مؤكّدًا أنّ كل مخالفة تشكّل تهديدا على السلامة العامة ستقمع.

وتوجّه إلى المواطنين قائلاً: "بإيجاز تقيدوا بالتعليمات، وللإستفسار عن أي تفصيل، اتصلوا بخط النجدة 112".

أما بالنسبة للإجراءات، فقال وزير الداخلية:

" 1-هناك تنسيق تام بين اجهزة الدولة كافة، وخصوصًا الأمنية منها، من جيش وأمن داخلي وأمن عام وأمن الدولة والمحافظين والقائمقامين والبلديات والمخاتير لتنفيذ الاجراءات كافة التي اتخذتها الحكومة لتشمل كل المناطق اللبنانية دون استثناء من اجل الوقاية الملزمة.

2-الطلب من المحافظين دعوة مجلس الأمن الفرعي للانعقاد عند الاقتضاء.

3-عممت وزارة الداخلية والبلديات على صفحتها الالكترونية بيانا مفصلا حول كيفية توزيع وتنفيذ المهام لمواجهة إنتشار الوباء، وتم تكليف المحافظين تنفيذ بنوده".

ولفت إلى أنّه علينا الاستعداد للأسوأ، مع المحافظة على الأمل والإيمان بأننا سنجتاز هذه الأزمة بالوعي والتصرف السليم.
إقرأ أيضاً