LBCI
LBCI

اليكم جدول رحلات طيران الشرق الأوسط الخاصة بإجلاء المغتربين

أخبار لبنان
2020-04-03 | 07:19
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
اليكم جدول رحلات طيران الشرق الأوسط الخاصة بإجلاء المغتربين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
اليكم جدول رحلات طيران الشرق الأوسط الخاصة بإجلاء المغتربين
اعلنت شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية أنه إبتداءً من يوم الأحد الواقع فيه 5 نيسان 2020 وبناءً على طلب الحكومة اللبنانية، سوف تقوم الشركة بتسيير رحلات متتالية لإجلاء المغتربين والرعايا اللبنانيين المتواجدين في الخارج وفقاً للشروط الموضوعة من قبل السلطات اللبنانية المختصة.

وأضافت الشركة في بيان أنه "سوف تقوم الشركة بنشر جداول رحلاتها فور الحصول على الأذونات المطلوبة من الدول التي سيتم السفر منها".
 
وطلبت من الراغبين بالعودة إلى لبنان والمدرجة أسماءهم على اللوائح المعدة من قبل السفارات اللبنانية في الخارج، مراجعة مكاتب طيران الشرق الأوسط في الدول التي سيتم السفر منها لحجز و إصدار بطاقاتهم، مع التذكير بإلزامية تعبئة النموذج الطبي المطلوب (مرفق ربطاً) كشرط للصعود إلى الطائرة و إرساله إلى وزارة الصحة اللبنانية عبر البريد الإلكتروني التالي: Preventivemedecine.lb@gmail.com.

وأشارت إلى أن أسعار بطاقات السفر ستكون بسعر الكلفة دون أية أرباح، إلا أنسعر كلفة المقعد على رحلات الإجلاء هذه، يصل في بعض الأحيان إلى حوالي 4 أضعافسعر كلفة المقعد على الرحلات العادية وذلك بسبب مغادرة الطائرة بيروت فارغة بدون ركاب(Ferry Flight) وعودتها إلى بيروت بنصف عدد المقاعد فارغة للإبقاء على مسافة مقبولة بين الراكب والآخر تبعاً للتدابير المتخذة لمراعاة عملية وشروط الإجلاء في ظل تفشي وباء كورونا COVID-19.

وأعلنت أنه "تم تحديد ثمن بطاقات العودة (One Way)إلى بيروت من الدول التي سيتم تسيير الرحلات منها في المرحلة الأولى:
 
 
 
أما بالنسبة للأطفال ما دون السنتين سيتم إستيفاء 10% من ثمن بطاقة السفر المحدد أعلاه.

وأكدت ان "ثمن هذه البطاقات غير قابل للإسترداد، سيما وأن تأكيد الحجز وتسجيل الأسماء على متن رحلات الإجلاء يعدّ نهائياً حيث يستحيل معه إلغاؤه لارتباط عدد المسافرين بالتكلفة الصافية للرحلة ودون أية أرباح.

وقالت الشركة في البيان: "نلفت عناية ركابنا الكرام أنه لا يمكن إستخدام بطاقات الشركة المصدرة سابقاً على متن رحلات الإجلاء، بل أن هذه البطاقات ستكون صالحة للإستعمال لاحقاً على رحلات شركة طيران الشرق الأوسط المجدولة".
 
 

أخبار لبنان

شركة طيران الشرق الأوسط

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More