LBCI
LBCI

بسبب كورونا... إيطاليا تغلق موانئها أمام سفن المهاجرين

أخبار دولية
2020-04-08 | 08:44
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بسبب كورونا... إيطاليا تغلق موانئها أمام سفن المهاجرين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بسبب كورونا... إيطاليا تغلق موانئها أمام سفن المهاجرين

قالت الحكومة إن موانئ إيطاليا لا يمكن اعتبارها آمنة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد لذلك لن تسمح برسو زوارق المهاجرين التابعة لجمعيات خيرية فيها.

واتخذت إيطاليا هذا القرار في وقت متأخر الثلاثاء بعد أن أنقذ مركب تديره جمعية سي-آي الألمانية غير الحكومية 150 شخصا قبالة ليبيا واتجه بهم صوب إيطاليا.

وأفاد مرسوم الحكومة بأن "أثناء حالة الطوارئ الصحية المعلنة بسبب تفشي مرض كوفيد-19، لا تضمن الموانئ الإيطالية توفير المتطلبات اللازمة لتصنيفها وتعريفها باعتبارها أماكن آمنة"، علماً أن حالة الطوارئ المعلنة يحل أجلها يوم 31 يوليو تموز لكنها قد تمدد.

وفي هذا السياق، وقّع وزيرا الداخلية والمواصلات على المرسوم أمس إلى جانب وزير الصحة روبرتو سبيرانتسا العضو في حزب يساري طالما دعم حملات حماية المهاجرين والعمل الخيري.
 
وبعد تراجع نسبي في وصول زوارق المهاجرين القادمين من أفريقيا، تزايدت أعدادها مرة أخرى في أول شهرين من العام لتتراجع بشدة في آذار مارس مع تفشي جائحة كورونا في إيطاليا.
 
وانسحبت زوارق الجمعيات الخيرية التي تقوم بدوريات منتظمة قبالة سواحل ليبيا لإنقاذ مهاجرين على زوارق متهالكة من البحر المتوسط منذ بداية الأزمة الصحية لكن السفينة ألان كردي التابعة لجمعية سي-آي عادت للمنطقة الأسبوع الماضي.

وكتبت الجمعية على تويتر أمس الثلاثاء تقول "حتى في الوقت الذي كادت فيه الحياة في أوروبا تتوقف، يتعين حماية حقوق الإنسان"، وأعلنت أنها أنقذت 150 شخصا وقالت "الآن ضيوفنا يحتاجون لميناء آمن".

وفي بيان منفصل طلبت الجمعية من ألمانيا استقبال المهاجرين. وأضافت أن برلين تمكنت من إعادة 200 ألف من مواطنيها العالقين بالخارج بسبب تفشي كورونا.

أخبار دولية

إيطاليا

كورونا

موانئ

سفن

مهاجرون

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More