30 أيلول 2020 - 06:48
Back

دراسة جديدة تكشف... الأعراض الجانبية تظهر على 9 من بين كل 10 متعافين من كورونا!

أظهرت دراسة أولية أجرتها كوريا الجنوبية أن 9 من بين كل 10 مرضى بفيروس كورونا أبلغوا عن تعرضهم لأعراض جانبية بعد تعافيهم Lebanon, news ,lbci ,أخبار دراسة, متعافون, أعراض جانبية,كورونا,أظهرت دراسة أولية أجرتها كوريا الجنوبية أن 9 من بين كل 10 مرضى بفيروس كورونا أبلغوا عن تعرضهم لأعراض جانبية بعد تعافيهم
episodes
دراسة جديدة تكشف... الأعراض الجانبية تظهر على 9 من بين كل 10 متعافين من كورونا!
Lebanon News
أظهرت دراسة أولية أجرتها كوريا الجنوبية، أن 9 من بين كل 10 مرضى بفيروس كورونا أبلغوا عن تعرضهم لأعراض جانبية، مثل التعب والآثار النفسية اللاحقة وفقدان حاستي الشم والتذوق، بعد تعافيهم من المرض.

وجاء هذا البحث في الوقت الذي تجاوز فيه عدد الوفيات في العالم بسبب فيروس كورونا المليون شخص يوم الثلاثاء، في علامة فارقة للجائحة التي دمرت الاقتصاد العالمي وأثقلت على الأنظمة الصحية وغيّرت طريقة حياة الناس.
الإعلان

في دراسة استقصائية عبر الإنترنت شملت 965 مريضًا شفيوا من COVID-19، لفت 879 شخصًا أو 91.1 في المئة منهم الى أنهم يعانون من أثر جانبي واحد على الأقل للمرض، بحسب ما صرح كوون جون ووك المسؤول في الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (KDCA).

وقال كوون إن التعب كان أكثر الآثار الجانبية شيوعًا، إذ تحدث 26.2 في المئة من المشاركين عن شعورهم به، تليه صعوبة التركيز بنسبة 24.6 في المئة. كما تضمنت الآثار اللاحقة الأخرى الآثار الجانبية النفسية أو العقلية وفقدان التذوق أو الشم.

وقال كيم شين وو، أستاذ طب الباطنة في كلية الطب بجامعة كيونجبوك في دايجو بكوريا الجنوبية وكبير الباحثين في الدراسة، إن المسح كان إلكترونيا، لكنه سينشره قريبا مرفقا بتحليل مفصل.
 
مصدر

الإعلان
إقرأ أيضاً