28 كانون الأول 2020 - 05:21
Back

البزري للـLBCI: لقاح "فايزر" هو احد اكثر اللقاحات فعالية وسلامة... ويجب ان يصل الى لبنان بين 7 و15 شباط

البزري للـLBCI: لقاح "فايزر" هو احد اكثر اللقاحات فعالية وسلامة... ويجب ان يصل الى لبنان بين 7 و15 شباط Lebanon, news ,lbci ,أخبار فايزر, لقاح, كورونا,البزري,البزري للـLBCI: لقاح "فايزر" هو احد اكثر اللقاحات فعالية وسلامة... ويجب ان يصل الى لبنان بين 7 و15 شباط
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
كشف عضو اللجنة الوطنية للأمراض الجرثومية عبد الرحمن البرزي أن التواصل مع شركة "فايزر" حصل منذ عدة اشهر وكانت هذه الشركة الاسرع بانتاج لقاح كورونا وهي الاكثر قدرة على اعطاء اللقاحات لدول العالم.

وأكد البرزي في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI أن لقاح فايزر الذي سيصل الى لبنان هو احد اكثر اللقاحات فعالية وسلامة، كاشفا انه يجب ان يصل الى البلد بين 7 و15 شباط.
الإعلان

وأوضح أن لقاح مودرنا وفايزر أظهرا فاعلية بنسبة 95%، مشيرا الى أن اللقاحات الاخرى تمت مقاربتها و"نحن بانتظار ملفات علمية من روسيا والصين".

ولفت البزري الى أن العالم سيحتاج من 5 الى 8 سنوات لأكتساب مناعة القطيع الطبيعية اذا لم يعتمد على التلقيح.
 
أكد أن المواطن لديه حريّة الاختيار ولن يفرض على احد تلقي اللقاح. وقال: "سنعرض على المسؤولين اللبنانيين ان يتلقوا لقاح كورونا بشكل مبكّر"، وذلك ليثق المواطن بفعالية اللقاح كما حصل في عدد من الدول. 
 
ولفت الى انه بسبب عدم قدرة لبنان على الحصول على كميات كبيرة من اللقاحات، "قد لا نضغط على من أصيب بكورونا بتلقي اللقاح مع العلم أن يجب أن يتلقاه".
 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً