29 كانون الأول 2021 - 17:02
Back

إصابات قياسية بكورونا في انكلترا

أكثر من 10 آلاف دخلوا المستشفى في بريطانيا في الساعات الـ24 الماضية Lebanon, news ,lbci ,أخبار جونسون, اميكرون , مستشفى , لقاح, بريطانيا ,كورونا , أكثر من 10 آلاف دخلوا المستشفى في بريطانيا في الساعات الـ24 الماضية
episodes
إصابات قياسية بكورونا في انكلترا
Lebanon News
دخل أكثر من عشرة آلاف مصاب بكوفيد-19 المستشفى في انكلترا الأربعاء، وهو رقم قياسي لم يُسجّل منذ مطلع آذار، فيما سجّلت المملكة المتحدة أكثر من 183 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19 في ظلّ انتشار متحورة أوميكرون.
 
وسجّلت المملكة المتحدة 183,037 إصابة جديدة الأربعاء خلال الساعات الـ24 الماضية و57 وفاة رفعت إجمالي الوفيات بسبب كوفيد-19 إلى 148,089، بحسب أرقام رسمية نشرتها الحكومة. 
الإعلان
 
 وفي بريطانيا، دخل 10,462 مصابًا بكوفيد-19 المستشفى الأربعاء وهو رقم قياسي لم يُسجّل منذ مطلع آذار/مارس، أي زيادة بنسبة 48% للمصابين بكوفيد-19 الذي يدخلون المستشفى، في غضون أسبوع، بحسب هيئة الخدمات الصحية الوطنية.
 
وفي مواجهة تفشي المتحورة أوميكرون، أطلقت المملكة المتحدة حملة تلقيح بالجرعة المعززة سمحت بتلقيح 57,5% من السكان الذين يفوق عمرهم 12 عامًا، على أمل تلقيح جميع الراشدين بجرعة إضافية قبل نهاية العام.
 
ولفت رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأربعاء إلى أن "الغالبية الساحقة" من المرضى الذين دخلوا العناية الفائقة - أي 90% منهم تقريبًا - لم يتلقوا الجرعة المعززة من اللقاح المضاد لكوفيد-19.
 
وشدّد على أن إذا لم تكونوا قد تلقيتم اللقاح، فإنّ احتمال أن ينتهي بكم الأمر في المستشفى أعلى بثماني مرّات من احتمال دخول مصابين بكوفيد-19 قد تلقوا اللقاح، إلى المستشفى.
 
 ورغم ارتفاع عدد حالات الاستشفاء، لم يتطرّق جونسون إلى احتمال تشديد القيود لمكافحة تفشي كوفيد-19 في انكلترا، مستندًا على التطورات التي أُحرزت من ناحية التلقيح، على عكس اسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية، حيث أغلقت النوادي الليلية.
 
ورأى جونسون أن المتحورة أوميكرون تستمرّ في طرح مشكلات حقيقية، بحيث نرى تزايد الحالات في المستشفيات،معتبرا أنها أقل ضراوة من المتحورة دلتا ويمكننا الاستمرار في العمل على النحو الحالي"، ودعا السكان إلى الاحتفال بعيد رأس السنة "بحذر".
الإعلان
إقرأ أيضاً