25 كانون الثاني 2022 - 10:31
Back

دراسة جديدة تكشف حقائق مهمة حول متحور أوميكرون... فهل نشأ من الفئران؟

اكتشف علماء صينيون بعض الأدلة الّتي تربط انتشار سلالة أوميكرون بالفئران. Lebanon, news ,lbci ,أخبار البشرية, المناعة, نقص, فيروس, مريض, المناعة, نقص, البشر, القوارض, إصابة, كورونا, فيروس, بالفئران, أوميكرون, سلالة, انتشار, تربط, الأدلة, بعض, صينيون, علماء,اكتشف,اكتشف علماء صينيون بعض الأدلة الّتي تربط انتشار سلالة أوميكرون بالفئران.
episodes
دراسة جديدة تكشف حقائق مهمة حول متحور أوميكرون... فهل نشأ من الفئران؟
Lebanon News
اكتشف علماء صينيون بعض الأدلة الّتي تربط انتشار سلالة أوميكرون بالفئران.
 
وأظهر التحليل أن متحور أوميكرون يحمل طفرات أكثر من أي سلالات أخرى من شأنها أن تسمح للمتحور بإصابة القوارض من البشر.
 
وإنها ليست المرة الأولى التي يثير فيها الخبراء احتمالية ظهور المتحور لدى القوارض قبل انتقاله إلى البشر، إلا أن معظم العلماء يتفقون على أن متحور أوميكرون قد ظهر بعد عدوى طويلة الأمد لدى شخص يعاني من نقص المناعة، مثل مريض فيروس نقص المناعة البشرية.
الإعلان
 
وقارن الباحثون في الدراسة الحمض النووي لمتحور أوميكرون مع فيروس كورونا الأساسي الّذي نشأ من مدينة ووهان، ومتغيرات أخرى بما في ذلك ألفا ودلتا، ليجدوا أن لديها متوسط عدد طفرات أعلى بكثير (53.3) من السلالات الطافرة الأخرى (28.4 إلى 35.4).
 
وقارن العلماء أيضاً متحور أوميكرون مع الطفرات الموجودة في 13 سلالة من سلالات كوفيد-19 غير المعروفة والّتي سبق أن أثبتت إصابتها للفئران.
 
وأدت النتائج إلى اقتراح بعض العلماء في الولايات المتحدة أن متحور أوميكرون ربما يكون قد ظهر لدى الفئران، لكن النظرية لم تكتسب بعد الكثير من الزخم بين زملائهم في جميع أنحاء العالم.
 
وبالتالي، فلا يزال هناك العديد من العلماء الّذين يجادلون في احتمالية ظهور متحور أوميكرون إما في مريض يعاني من نقص المناعة أو في منطقة تكون فيها مراقبة الفيروس سيئة للغاية.
الإعلان
إقرأ أيضاً