LBCI
LBCI

"ثورة الفلاّحين" مفاجأة دراميّة مميّزة تَعِد الـLBCI مشاهديها بها إبتداءً من الأحد 23 أيلول

آخر الأخبار
2018-09-21 | 14:39
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"ثورة الفلاّحين" مفاجأة دراميّة مميّزة تَعِد الـLBCI مشاهديها بها إبتداءً من الأحد 23 أيلول
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
"ثورة الفلاّحين" مفاجأة دراميّة مميّزة تَعِد الـLBCI مشاهديها بها إبتداءً من الأحد 23 أيلول
"ثورة الفلاّحين" عملٌ دراميّ لبنانيّ ضخم عن حقبة تاريخيّة لم يتمّ تناوُلها دراميّاً في السابق، وشكّلت مفترقاً رئيسيّاً في تاريخ لبنان.
 
يتحدّث المسلسل عن قصصٍ من صلب تاريخ اللبنانيّين السياسي والإقتصادي والإجتماعي، وعن أحداث عايشوها، جمعت بينهم حيناً، وفرّقتهم أحياناً.
 
ينقُلنا مسلسل "ثورة الفلاّحين" على الـLBCI الى حقبة الخمسينيّات من القرن التاسع عشر، ويروي قصّة عائلة "نسر نسر" التي تعيش "إقطاعها" المُسيّج بالحرس والعسكر في ضيعة جميلة من ضيع لبنان، حيث يعيش الفلاحون أيضاً ضمن بيوت صغيرة جهّزتها العائلة لهم في البساتين، ووزّعت عليهم الأعمال والمهمات، للعمل لديها وتحت رحمتها.
 
أحداث المسلسل تُنذر بصراعات خطيرة ستظهَر، صراعات عاطفية، إنسانية، طبقية، وإجتماعية، بين العائلة والفلاّحين، وحتّى بين أبناء العائلة الواحدة.
 
إنّه التمرّد على الظلم والطغيان والعبوديّة، إنّها ثورة في وجه الإقطاع الذي يُميّز طبقيّاً، إجتماعيّاً، وحتّى غراميّاً ... إنّها "ثورة الفلاّحين".
 
لقد جُنِّدَت للعمل كلّ الطاقات الإنتاجيّة والإخراجيّة، ليُضاهي أضخم الإنتاجات التاريخيّة التركيّة والعربيّة.
 
ويجمع كلّ عناصر النجاح من سحر القصّة، الى الإبهار في الصورة عبر تقنيّات تصويريّة متطوّرة تمّ استعمالها، وإبداع في الموسيقى التصويريّة التي نُفّذت خصيصاً للمسلسل مع أكثر من مئة عازف بقيادة المؤلّف والموزّع الموسيقي السوري المعروف إياد الرماوي، وضخامة في الإنتاج عكَست ببراعة جماليات تلك الحقبة، إن لناحية البناء العمراني العريق، أو الأزياء الأرستقراطيّة الجميلة والفخمة، وغيرها من التفاصيل التي طبعت المجتمع الطبقي وخفاياه في تلك الحقبة.
 
أكثر من مئتيّ شخص شكّلوا فريق عمل المسلسل، وكانوا خليّة نحل تنّقلت بين أماكن التصوير والتنفيذ في أكثر من منطقة لبنانيّة من الشمال الى الجنوب، حيث صُوّرت مشاهد المسلسل ضمن أماكن طبيعيّة خلاّبة، وبين قصور البكَوات وبيوت الفلاّحين، كداخل باحات إحدى أجمل وأعرق القصور الفخمة التي تمّ ترميمها في منطقة جزّين، وأيضاً في عرمون وخان الإفرنج في صيدا وطرابلس والبترون.
 
كما يجمع المسلسل أكبر عددٍ من النجوم، وذلك لأوّل مرّة في المسلسلات اللبنانيّة، إذ يضمّ أكثر من أربعين نجماً من نجوم الدراما اللبنانيّة، الى جانب مجموعة من الوجوه الجديدة.
 
قصة سيناريو وحوار:  كلوديا مرشليان. إخراج: فيليب أسمر. إنتاج "إيغل فيلمز"- جمال سنّان.
 
بطولة: إيميه صياح، ورد الخال، باسم مغنية، فادي ابراهيم، كارلوس عازار، سارة أبي كنعان، وسام حنا، تقلا شمعون، نقولا دانيال، جناح فاخوري، وفاء طربيه، ختام اللحام، نوال كامل، سمارة نهرا، نيكولا مزهر، ناظم عيسى، وسام صبّاغ، ألكو داوود، فيفيان أنطونيوس، مارينال سركيس، مارون شرفان، كاميليا بيضون، كلوديا مرشليان، ماغي بو غصن، رولا حمادة، نهلا داوود، فرح بيطار، تانيا فخري، بيو شيحان، يمنى بو حنا، ميري أبي جرجس، وسام فارس، رانيا مروة، شريف عيتاوي، سعيد بركات، هند طاهر، مارسيل جبور، غريتا عون، كميل يوسف، أسامة العلي، وغيرهم...
 
 
 
 

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

ثورة الفلاحين

مسلسل

دراما

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More