31 تموز 2019 - 03:58
Back

فريق مهرجان بيبلوس: بكامل الحزن والغضب اضطررنا لاتخاذ قرار إلغاء حفل "مشروع ليلى"

هذا ما جاء في منشور فريق مهرجان بيبلوس الدولي Lebanon, news ,lbci ,أخبار جبيل, LBCI, مهرجانات جبيل الدولية, مشروع ليلى,لبنان,هذا ما جاء في منشور فريق مهرجان بيبلوس الدولي
episodes
فريق مهرجان بيبلوس: بكامل الحزن والغضب اضطررنا لاتخاذ قرار إلغاء حفل "مشروع ليلى"
Lebanon News
بعدما ألغت لجنة مهرجانات جبيل حفل "مشروع ليلى" في 9 آب، أصدر فريق مهرجان بيبلوس الدولي بيانا عبر حسابه على فيسبوك.
 
وجاء فيه: "بكامل الحزن والغضب اضطررنا الى اتخاذ قرار إلغاء حفل فرقة "مشروع ليلى" المقبل. فبالرغم من حماسنا وعملنا الدؤوب مع السلطات المختصة لضمان أداء فرقة "مشروع  ليلى" لحفلتها كما حصل في عامي 2010 و 2016، إلا أنه تم الاتفاق مع الفرقة على أن سلامة الفنانين ورواد الحفلة الموسيقية تأتي على رأس أولوياتنا.
الإعلان

لسوء الحظ، يتجاوز النقاش الوطني الذي حصل، نتيجة لحملة منظمة ضد الفرقة والمهرجان، نطاق المهام الذي يمكن لمهرجان بيبلوس الدولي التعامل معه".

ولفت البيان الى ان مهرجان بيبلوس الدولي يتألف من لجنة من مواطنين متعددي الطوائف وغير منتمين سياسياً، والذين اعتمدوا طوال 17 عامًا على حسن نية أهالي جبيل وكل لبنان لتنظيم الفعاليات في هذه المدينة التاريخية.

ودعا فريق المهرجان داعميه إلى إسماع أصواتهم والمطالبة بأن تتحرك الدولة اللبنانية لضمان أن يكون حق "مشروع ليلى" وجميع الفنانين الآخرين في التعبير "غير قابل للتصرف" لأن الحرية هي أولاً وقبل كل شيء الحرية من الخوف.
 

إقرأ أيضاً