LBCI
LBCI

مصطفى الخاني يستذكر مقاعد الدراسة قبل الشهرة.. عودة إلى عام 1997

آخر الأخبار
2019-12-14 | 06:01
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مصطفى الخاني يستذكر مقاعد الدراسة قبل الشهرة.. عودة إلى عام 1997
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مصطفى الخاني يستذكر مقاعد الدراسة قبل الشهرة.. عودة إلى عام 1997

إستذكر الممثل السوري مصطفى الخاني مقاعد الدراسة قبل الشهرة الكبيرة الّتي حصدها خلال مسيرته التمثيلية وأبرزها بدور "النمس" في مسلسل البيئة الشامية باب الحارة.

 

وفي التفاصيل، نشر مصطفى الخاني صورة له مع الممثل السوري القدير بسام لطفي، وسرد ما حصل بينهما في عام 1997، فكتب:

 

"أذكر في عام 1997 عندما كنّا طلاباً في السنة الأولى في المعهد العالي للفنون المسرحيّة وكان حينها يدرس معنا ابنه إياس، دعانا في شهر رمضان للإفطار في منزله كعادته".

 

وتابع مصطف الخاني "يومها بعد الإفطار، شاهدنا على التلفزيون مسلسل بنت الضرة مع الاستاذ بسام في منزله. كانت أول مرة بالنسبة لي أشاهد ممثل بجانبي وفي نفس الوقت أمامي في التلفاز، كان شعوراً لا يوصف، لا يمكن أن أنساه".

 

وختم قائلاً "إلى اليوم كلّما أقف بجانبه أتذكر تلك اللحظة وأعلم أنني في حضرة الكبار. طبعاً الاستاذ بسام لطفي، أحد أوائل المؤسسين للتلفزيون السوري فقد شارك في أول عمل تلفزيوني سوري عام 1960 وهو تمثيلية "الغريب"، وشارك في أول مسرحية للمسرح القومي السوري، وأول فيلم سينمائي لمؤسسة السينما السورية والإذاعة السورية. أطال الله في عمره وإبداعه".

 

مع العم الغالي و الاستاذ الكبير بسام لطفي ، أذكر في عام 1997 عندما كنا طلابا في السنة الأولى في المعهد العالي للفنون المسرحية وكان حينها يدرس معنا ابنه إياس ، دعانا في شهر رمضان للإفطار في منزله ( كعادته كل عام حين كنا طلابا ) يومها بعد الإفطار شاهدنا على التلفزيون مسلسل ( بنت الضرة ) و حضرنا الحلقة مع الاستاذ بسام في منزله ، كانت أول مرة بالنسبة لي أشاهد ممثل بجانبي وفي نفس الوقت أمامي في التلفاز ... كان شعورا لا يوصف ، لا يمكن أن أنساه ، الى اليوم كلما أقف جانبه اتذكر تلك اللحظة وأعلم أنني في حضرة الكبار ... طبعاً الاستاذ بسام لطفي ، أحد اوائل المؤسسين للتلفزيون السوري فقد شارك في أول عمل تلفزيوني سوري عام 1960 وهو تمثيلية ( الغريب ) , وشارك في أول مسرحية للمسرح القومي السوري ، وأول فيلم سينمائي لمؤسسة السينما السورية ، والإذاعة السورية ، أطال الله في عمره وإبداعه . #في_حضرة_الكبار #بسام_لطفي #تاريخ #ذاكرة #المؤسسين #التلفزيون_السوري #مصطفى_الخاني #Mustafa_Alkhani

A post shared by Mustafa Alkhani مصطفى الخاني (@mustafa_alkhani) on

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

مصطفى الخاني

بسام لطفي

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More