LBCI
LBCI

"علّي الموسيقى" يوحد أهل الفن والسياسة... تحت سماء بعلبك

فنّ
2020-07-06 | 10:27
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"علّي الموسيقى" يوحد أهل الفن والسياسة... تحت سماء بعلبك
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
6min
"علّي الموسيقى" يوحد أهل الفن والسياسة... تحت سماء بعلبك
شهدت قلعة بعلبك ومعبد باخوس ليل الأحد أول حفل موسيقي من دون جمهور في العالم العربي بعد إنتشار فيروس كورونا في العالم.

وتمكن الجمهور اللبناني والعربي والعالمي من حضور حفل "صوت الصمود" من خلال مشاهدته عبر شاشة الـLBCI التي واكبته منذ التحضيرات.

وتفاعل الجميع عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال استخدام هاشتاغ "علّي الموسيقى" الذي تصدر لائحة التريندينغ على تويتر.

كما شارك عدد كبير من أهل الفن والسياسة آراءهم بالحفل الرائع الذي نشر رسالة أمل وتفاؤل إلى الجميع.

ومن الجانب السياسي، كتب النائب ابراهيم كنعان على حسابه الخاص على تويتر: "من قلعة بعلبك رح يضلّ صوت الحضارتين الشرقية والغربية يصدح ويغني للبنان التنوع والثقافة والاقتصاد الحرّ والمبادرة الفردية ومهما حاولوا يغيرو هويتو ويقتلو تمايزو بهالشرق رح يبقى هيك ورح نبقى هون!"


كما علق النائب نديم الجميل كاتباً: " لبناننا لبنان القيم! هوية لبنان ثقافة، موسيقى، أدب وانفتاح! مهرجانات بعلبك جزء لا يتجزّأ من هويتنا وتراثنا وثقافتنا! لبناننكم الظلمة والقمع! على امل ان تستعيد بعلبك ولبنان هويتهما الحقيقية!"


أمّا رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل فكتب: "لبنان لا يمكن الا ان يكون منارة للشرق وملتقى لجميع الحضارات والثقافات، منفتح ومتطور، وطن ينبض بالحياة، بالفن والإبداع كما نشاهد الآن من بعلبك. هذا هو لبناننا ومعنى نضالنا. لن تقتلوا املنا بلبنان."


وكتب النائب ميشال معوض على تويتر: "شبه الإجماع الوطني على روعة مهرجان بعلبك بالأمس في ظل الانهيار وتوقف المهرجانات الفنية هذا الصيف يؤكد أن الأكثرية الساحقة من اللبنانيين تؤيد الثقافة والفن وتتمسك بإرادة الحياة، وفي هذا ما يشبه الاستفتاء العارم حول أي لبنان يريد اللبنانيون."


أما من الناحية الفنية، فعلق الفنان زين العمر كاتباً: "خدوا المناصب... خدوا الكراسي... بس اتركولي الوطن."


ومن جهتها علقت مقدمة البرامج كارلا حداد كاتبةً: "هيدا لبنان يلّي بدنا نعيش فيه، لبنان النّور، الحضارة والثقافة: لبنان السّلام. ما بدنا لبنانكم الأسود، المتخلّف و الجاهل: لبنان الحرب و لا بدنا سياسيّيه الحرامية الزعران."


وعلق فارس الأغنية العربية الفنان عاصي الحلاني على فيديو للنشيد الوطني اللبناني كاتباً: " وجه لبنان الحضاري من مدينة الشمس بعلبك ارض المجد والصمود."


ومن جهته كتب البوب ستار رامي عياش: "علّي الموسيقى حتى يخرس صوت السياسيين الفاسدين والطائفية والحقد ويبقى الصوت الوحيد الذي ألبس لبنان اجمل حلة "صوت الفن"."


أمّا الممثل وسام صباغ فنشر صورة من الحفل التي نقلته شاشة الـLBCI وكتب معلقاً: " مشهد حضاري عظيم يتّوج ارادة البقاء."


وكتب الفنان وائل كفوري بيت شعر على تويتر: " عا كِل التلفزيونات... في ذات المشهد بالذات... انشالله الشعب اللبناني... بيتوَحَّد متل الشاشات."


وكتبت الممثلة ماغي بو غصن على تويتر: "سوف نبقى صامدون كصمود قلعة بعلبك سوف يبقى صوتنا عاليا مطالباً بالحق رناناً كالموسيقى لا يخفت."


وعلقت النجمة إليسا على الحفل كاتبةً: "كلن حكيو عن بعلبك الليلة. العالم كلو تفرج عالنور والفرح والثقافة والموسيقى. بس يسألوكن عن لبنان، فرجوهن هالصورة وبس. وكل الباقي غيمة صيف ومارقة. لبنان بيشبه صمودك يا بعلبك."

آخر الأخبار

فنّ

علّي الموسيقى

الفن

السياسة

بعلبك

LBCI التالي
هاري ستايلز يتوقف عن العرض في منتصف الأغنية... والسبب؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More