LBCI
LBCI

رامي عياش يوضح تصريحاته النارية حول "قانون تجريم زواج القاصرات".. ورسالة الى المتنمّرين عليه

فنّ
2021-01-22 | 07:29
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
رامي عياش يوضح تصريحاته النارية حول "قانون تجريم زواج القاصرات".. ورسالة الى المتنمّرين عليه
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
رامي عياش يوضح تصريحاته النارية حول "قانون تجريم زواج القاصرات".. ورسالة الى المتنمّرين عليه

بعد تباين ردود الفعل تجاه تصريحاته النارية في لقائه الأخير، أوضح البوب ستار رامي عياش في مجموعة تغريدات المقصود من كلامه، فبدأ رسالته بالقول "في سياق الحلقة الاخيرة التي كنت فيها ضيفاً في برنامج جعفر توك، أُثير الجدل حول عدد من المواضيع تبعها حملة من الردود والردود المضادة". 

 

وتابع عياش "أتمنى أن تُقرأ هذه السطور بمنطق وبقلوب بيضاء، بعد أن راجعت عدداً من الأصدقاء والصديقات والناشطين والناشطات في جمعية عياش الطفولة وفي غيرها من الجمعيات الصديقة وقرأت تعليقاتهم التي اعتبرت ما قلته ينتقص من نضال طويل لتحقيق ظروف أفضل للزواج وخاصة للنساء اللواتي يعانين من ظلم المجتمع حينًّا ومن ظلم بعض القوانين المجحفة أحيانًا، أعدت النظر في ما قلت وأعيد مقاربة هذا الموضوع الذي فُهمت فيه بشكل مجحف".

 

واضاف رامي "أوضح أنني لم أقل ولا أشجع على الزواج دون ال 18 وأحيي نضال من يعمل وتعمل ليكون السن القانوني، ولكن أنا لست مع التجريم لأنه في الكثير من الحالات والمجتمعات هذا أمر واقع للأسف، واعتباره جرم سوف يكون أداة ممكن أن يتضرر منها فتيات بطريقة غير مباشرة. وعلى هذا أمثلة كثيرة لأماكن عديدة من العالم تسمح بهذه الإستثناءات. وهذا ما قصدته عن أنني ضد التجريم، والفرق هنا واضح بين ضد التجريم وبين عدم التشجيع". 

 

ولفت رامي عياش "لست في معرض الحديث عن ما نفعله في جمعية "عياش الطفولة" من ناحية إصرارنا على تعليم الأطفال ونشر التوعية ليتمكن جيل الشباب من مواجهة مستقبلهم بوعي ومسؤولية ليتحقق التقدم المنشود في هذا الموضوع الذي تحيط فيه حيثيات عديدة في كلّ بلد وفي كلّ مجتمع". 

 

أمّا على الصعيد الشخصي، فصرّح رامي "في الخيار الشخصي لإبنتي ولبنات جيلها أتمنى للجميع القدرة على الخيار الحرّ والواعي في ظروف وأيام أفضل، وفي ظلّ قوانين تحميهن وظروف مساعدة للأهل والمجتمع، وتبقى الأولوية للعلم الذي من خلاله فقط تتطور المجتمعات". 

 

وختتم رامي عياش رسالته بالقول "في من جُرح واعتبر أنّ ما قلته يؤذي نضال طويل، لكم ولكن مني كلّ الحُب والتمسوا عذري، أتعلم منكم ومنكن. في التنمر وحملة الشتائم، لي في كلّ شتيمة حسنة ولا نرى في أحدكم مكروه. في الإتهامات العشوائية التي تعبّر عن قلة أخلاق من يطلقها الله يسامح ويساعد. الإختلاف في وجهات النظر حقّ لا يفسد في الود قضية وأنا جاهز دائماً للحوار والنقاش، وعندما أقتنع أغيّر رأيي ولست هنا لأغيّر رأي أحد. نعيش ونتعلم".

آخر الأخبار

فنّ

رامي عياش

زواج القاصرات

LBCI التالي
هاري ستايلز يتوقف عن العرض في منتصف الأغنية... والسبب؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More