25 أيلول 2021 - 07:55
Back

بعد صراع مع المرض... وفاة "عميد الكاريكاتير" الفنان جمعة فرحات

توفي فنان الكاريكاتير المصري جمعة فرحات، يوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 80 عاما. Lebanon, news ,lbci ,أخبار كاريكاتير, فرحات, جمعة, مصر, المصري,الفنان,توفي فنان الكاريكاتير المصري جمعة فرحات، يوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 80 عاما.
episodes
بعد صراع مع المرض... وفاة "عميد الكاريكاتير" الفنان جمعة فرحات
Lebanon News
توفي فنان الكاريكاتير المصري جمعة فرحات، يوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 80 عاما.
 
وبحسب المعلومات، بدأت مسيرة الفنان جمعة فرحات عندما التحق بالعمل في مؤسسة روز اليوسف، الّتي كان ينشر فيها رسومه الكاريكاتورية قبل أن ينتقل إلى مؤسسة الأهرام. 
 
واشتهر فرحات بنشره رسومه الساخرة عن حياة المواطن المصري اليومية في بعض الصحف الحزبية والمستقلة والأجنبية. كما شارك في العديد من المعارض المحلية والعالمية، وأصدر بعض الكتب الساخرة أهمها "4 حكومات" و"معارضة".
الإعلان
 
وأيضاً، عُرف فرحات بتقديم برنامجه التلفزيوني الخاص "مع جمعة كل جمعة"، استعرض خلاله أبرز رسوم الكاريكاتير المنشورة بالصحف العالمية تزامناً مع الأحداث الجارية.
 
وبالتالي، نال فرحات جائزة علي ومصطفى أمين، وجائزة نقابة الصحفيين المصرية لأفضل الأعمال الكاريكاتيرية في عامي 1986 و1989 .
 
ويُلقب فرحات بـ"عميد الكاريكاتير" في مصر والعالم العربي، حيث تولى رئاسة الجمعية المصرية للكاريكاتير في حزيران 2015 لغاية وفاته.
الإعلان
إقرأ أيضاً