LBCI
LBCI

من التمثيل الى الإخراج والتأليف... ظافر العابدين يحقق حلمه في فيلم "غُدوة"

فنّ
2021-12-04 | 05:29
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
من التمثيل الى الإخراج والتأليف... ظافر العابدين يحقق حلمه في فيلم "غُدوة"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
من التمثيل الى الإخراج والتأليف... ظافر العابدين يحقق حلمه في فيلم "غُدوة"
بعد سنوات في مجال التمثيل قرر التونسي ظافر العابدين استعادة حلمه بالإخراج لأول مرة وزاد عليه التأليف والإنتاج في فيلمه الأحدث "غُدوة" الذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

الفيلم بطولة أحمد برحومة ونجلاء بن عبد الله ورباب السرايري وبحري الرحالي وغانم الزرلي وقوبل باستحسان كبير من الجمهور والنقاد لدى عرض العالمي الأول في المهرجان الخميس.

وخلال 96 دقيقة يتناول الفيلم علاقة المحامي الحقوقي حبيب بن عمر مع ابنه المراهق من زواج سابق حيث يتبادل الاثنان الأدوار فيبدأ الابن في الاعتناء بالأب الذي يعاني اضطرابات نفسية بسبب التعذيب والسجن إبان حكم زين العابدين بن علي.

وقال ظافر العابدين في مؤتمر صحافي الجمعة بالقاهرة: "حلم الإخراج كان يرادوني منذ سنوات، وبدايتي كانت مساعد مخرج لمدة سنة ونصف السنة قبل أن أنطلق بمجال التمثيل الذي اعتبر أني وفقت فيه لمدة عشرين سنة حتى الآن".

وأضاف: "الإخراج مسؤولية عمل بالكامل من بدايته إلى نهايته، وجهة نظر، طريقة التصوير، اختيار النص، مما يعطيك مساحة للتعبير عن أفكارك ورأيك بأمور تراها في المجتمع بطريقتك الخاصة، وهو ما شجعني على خوض التجربة".

وأشار إلى أنه لم يجد صعوبة في الجمع بين الإخراج والتمثيل في ذات العمل لأن معه فريق متميز ساعده على إنجاح الفيلم، كما أن الإعداد الجيد للفيلم قبل التنفيذ سهل الأمور كثيرا وجعله يستمتع بالتجربة لأقصى درجة.

وفي رده على سؤال عن إمكانية تأثير الفيلم على مستقبله الفني بسبب طرحه السياسي وإشارته وضوحا إلى عدم تحقق العدالة لبعض ضحايا النظام السابق رغم مرور 10 سنوات على "ثورة الياسمين" في تونس قال ظافر العابدين إن الفيلم إنساني وليس سياسيا.

وقال: "عمري ما تحدثت في السياسة وليست لدي مواقف واضحة بالسياسة، لكن هذا عمل فني، عمل يحكي عن المجتمع التونسي، يحكي عن علاقة ابن ووالده، ومن خلاله كان لابد أن نتطرق للظروف الاجتماعية والاقتصادية والسياسية المحيطة".

وأضاف: "كيف ستستقبل الناس العمل وكيف ستفسره، لم أتوقف عند هذا كثيرا، فكرت أن أهم شيء بالنسبة لي هو صدقية العمل، أن يكون واقعياً... أما مسألة أن يبتعد أحد أو يتجنب العمل معي بسبب موقف معين أو نظرة للحياة فلا مشكل".

وينافس فيلم "غُدوة" على جائزة الهرم الذهبي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يختتم فعالياته الأحد كما ينافس على جائزة أفضل عمل أول.



آخر الأخبار

فنّ

ظافر العابدين

غُدوة

فيلم غُدوة

تمثيل

إخراج

تأليف

إنتاج

LBCI التالي
هاري ستايلز يتوقف عن العرض في منتصف الأغنية... والسبب؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More