07 أيار 2022 - 05:01
Back

بعد الديو مع سعد لمجرد... جمعيات نسويّة تتهم اليسا بـ "تطبيع الاغتصاب"

بعد الديو مع سعد لمجرد... جمعيات نسويّة تتهم اليسا بـ "تطبيع الاغتصاب" Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاغتصاب, اليسا ,سعد لمجرد,بعد الديو مع سعد لمجرد... جمعيات نسويّة تتهم اليسا بـ "تطبيع الاغتصاب"
episodes
بعد الديو مع سعد لمجرد... جمعيات نسويّة تتهم اليسا بـ "تطبيع الاغتصاب"
Lebanon News

"تطبيع الاغتصاب"، هو المصطلح الّذي اعتمدته بعض الجمعيات النسويّة تزامناً مع صدور أغنية "من أوّل دقيقة" للنجمة اليسا والنجم سعد لمجرد.

 

ففي الوقت الّذي يحصد فيه الديو الغنائي ملايين المشاهدات ويحطّم الأرقام القياسيّة عبر منصّات التواصل الإجتماعي والمتاجر الموسيقيّة الرقميّة، خرجت جمعيات داعمة لحقوق المرأة عن صمتها وعارضت تعاون الفنانة اليسا مع الفنان سعد لمجرد.

 

في التفاصيل، دعت جمعية "نسوية فلسطينية" لمقاطعة اليسا بالقول: "اليسا تقوم بالدعاية لعمل فني مع لمجرد مع معرفتها التامة أنه متهمٌ "بضرب النساء حتى يفقدن الوعي ليغتصبهن... لن نرضى بتطبيع الاغتصاب والعنف ولن نرضى أن يكون المعتدون على النساء والمتعاطفون معهم قدوة لأطفالنا".

 
الإعلان

بدورها، نشرت منصّة "شريكة ولكن" النسويّة في لبنان: "لم يكن منتظراً من فنانةٍ سجّلت في أرشيفها الفني أعمالاً غنائية متعددة لمساندة النساء ودعمهن مثل إليسا أن تسقط في فخ منح الشرعية لمتهمٍ بعدة قضايا اغتصاب مثل سعد لمجرد".

 

 

الإعلان
إقرأ أيضاً