21 تموز 2022 - 11:39
Back

من هم الممثلون الأعلى أجراً في العالم؟

قائمة جديدة تحتوي على أجور نجوم السينما في هوليوود لعام 2022... من احتل المركز الأول؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار روبي., مارغوت, 16, المرتبة, جونسون, دوين, الخامسة, المرتبة, بيت, براد, الرابعة, المرتبة, كابريو, دي, ليوناردو, الثالثة, المرتبة, سميث, ويل, الثاني, المركز, توم كروز, الأول, المركز, أفلام, السينما, هوليوود, نجوم, أجور,قائمة,قائمة جديدة تحتوي على أجور نجوم السينما في هوليوود لعام 2022... من احتل المركز الأول؟
episodes
من هم الممثلون الأعلى أجراً في العالم؟
Lebanon News
أصدر موقع "فرايتي" Variety قائمة جديدة تحتوي على أجور نجوم السينما في هوليوود لعام 2022 مقابل أفلامهم الأخيرة أو القادمة، مع حلول الممثل العالمي توم كروز في الصدارة.  
 
ويشير التقرير إلى أنّ النجم توم كروز يتلقى الأجر الأعلى في هوليوود، حيث جنى أكثر من 100 مليون دولار أميركي مقابل فيلم Top Gun: Maverick.
الإعلان
 
وكروز هو واحد من الممثلين الذين لا يزالون يتلقون أجرهم بنظام يُسمى "أول دولار إجمالي"، وهي صفقة مربحة تجعله يتلقى نسبة مئوية محددة من إيرادات شباك التذاكر بالكامل وليس فقط عن الأرباح. هذا يعني أنه حتى لو خسر الفيلم المال بعد تكاليف الإنتاج والتسويق، فسيظل الممثل يتقاضى راتبه.
 
أما الممثل الذي يحتل المركز الثاني في قوائم الرواتب الأعلى هو ويل سميث، الذي حصل على 35 مليون دولار أميركي عن دوره في فيلم Emancipation على منصة "آبل تي في +".
 
وبدورها، تسعى شركة آبل إلى ترسيخ نفسها "كلاعب قوي" في الصناعة، حيث حلّ النجم ليوناردو دي كابريو في المركز الثالث، وذلك بعد تلقيه 30 مليون دولار أميركي مقابل مشاركته في فيلم Killers Of The Flower Moon.
 
وجاء الممثل براد بيت، المستفيد أيضاً من سخاء شركة آبل، في المرتبة الرابعة حيث تلقى  أجراً قدره 30 مليون دولار أميركي، مقابل دوره في دراما جديدة لا تزال بدون عنوان تدور أحداثها في عالم الفورمولا 1.
 
واحتلّ الممثل دوين جونسون المرتبة الخامسة حيث تلقى مبلغاً قيمته 22.5 مليون دولار عن دوره في فيلم البطل الخارق المنتظر Black Adam.
 
وتتضمن القائمة حضوراً خجولاً للنساء، إلا أن الممثلة مارغوت روبي احتلّت المرتبة الـ16 في القائمة، بعد تلقيها 12.5 مليون دولار مقابل مشاركتها في فيلم Barbie، وهو نفس الأجر الذي تلقاه شريكها في بطولة الفيلم رايان غوسلينغ.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً