05 تشرين الأول 2019 - 09:06
Back

لماذا لا يطبّق قانون السير؟

تطبيق قانون السير يأتي بالمكاسب المادية للدولة Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, قانون السير, حادث سير,لبنان,تطبيق قانون السير يأتي بالمكاسب المادية للدولة
episodes
لماذا لا يطبّق قانون السير؟
Lebanon News
نسمع يومياً عن حادث سير يفارق على أثره شاب او شابة، أو معيل عائلة أو أم الحياة، هذه الحوادث الخطرة يمكننا تفاديها فقط ان طبق قانون السير. 
 
بدايةً مع حزام الأمان الذي اثبت عبر الأعوام انه انقذ كثيرين أثناء الحوادث. 
 
من ناحيةٍ ثانية، فإن احترام السرعة القصوى التي وضعها القانون بعد دراسة مطولة تأخذ بالاعتبار شكل الطريق وخطورتها وقدرة السيارات على التوقف.
الإعلان
 
ولكن يبقى الاهم احترام الاشارات بالأخص اشارة ممنوع المرور التي يعتبرها كثرٌ من ادوات "الديكور" على الطرقات ولا يحترمها ما يؤدي الى حوادث خطرة وقاتلة.
 
لماذا لا يطبق قانون السير؟ من يمنع ذلك؟ ما هو السبب الذي يمنع الدولة من تطبيقه بشكل جدي؟ من له مصلحة بذلك ولحساب من؟
 
تطبيق قانون السير يأتي بالمكاسب المادية للدولة.
 
كما ان تطبيق قانون السير يحمي المواطن من الخطر على الطرقات ويقلل من نسبة حوادث السير.
 
من هنا نسأل المسؤولين تطبيق قانون السير بجدية وعدم التهاون مع المخالفين، فهم يتسببون بالخطر لنفسهم اولاً و للآخرين ثانياً.
 
سلوم الدحداح
 
 
*** إن الآراء الواردة في النص تعبّر عن وجهة نظر كاتبها وبالتالي فإن موقع الـ LBCI  لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً.
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية




إقرأ أيضاً