LBCI
LBCI

ما هي فوائد المشي لمدة ساعة يوميًا؟

صحة وتغذية
2022-12-23 | 10:24
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ما هي فوائد المشي لمدة ساعة يوميًا؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ما هي فوائد المشي لمدة ساعة يوميًا؟

يعد المشي لمدة ساعة يوميًا تمرينًا رائعًا ويوفر العديد من الفوائد الصحية الجسدية والعقلية.

 ومع أن البعض يعتبر قضاء 60 دقيقة من المشي يوميًا بمثابة تضييع كبير للوقت، إلّا أن هناك العديد من الفوائد التي من الممكن أن تحفزكم على اتخاذ قرار المشي للحفاظ على صحة أجسادكم.

فما هي هذه الفوائد؟

- تحسين الصحة بشكل عام: يساعدكم المشي يوميًا على تخفيض مستويات ضغط الدم، والكوليسترول الضار (LDL)، وزيادة الكوليسترول ( HDL) الجيد في الجسم. بالإضافة الى أنه يخفض مستويات السكر في الدم.

- المساعدة في الحفاظ على الوزن المثالي: النشاط البدني مثل المشي لمدة ساعة في اليوم يحرق السعرات الحرارية، لذلك يمكن أن يساعدكم على إنقاص الوزن أو الحفاظ على وزن صحي.

- تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية: وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يساهم المشي في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض. ووجدت بعض الدراسات أن المشي أكثر من 4 ساعات في الأسبوع ارتبط بانخفاض كبير في مخاطر دخول المستشفى بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة بالمشي أقل من ساعة واحدة في الأسبوع.

- تقليل الألم المزمن: إذا كنتم تعانون من آلام أسفل الظهر المزمنة أو هشاشة العظام في الركبتين أو أي شكل آخر من الآلام العضلية، فإن المشي لمدة ساعة يوميًا قد يساعد في تخفيف انزعاجكم. فقد وجدت مراجعة لـ 26 دراسة مختلفة أن المشي يمكن أن يقلل من عدم الراحة والقيود الوظيفية المرتبطة بألم العضلات والعظام المزمن.

- تعزيز الصحة العقلية: بالإضافة إلى الفوائد الصحية الجسدية العديدة، فإن المشي لمدة ساعة يوميًا يعد أمرًا رائعًا لصحتكم العقلية. فقد وجدت الدراسات أن المشي بانتظام يرتبط بصحة عاطفية أفضل مقارنة بالمشي غير المتكرر. إذ يقلل المشي من نسبة التوتر والقلق ويحسن الحالة المزاجية والشعور العام بالرفاهية.

علاوة على ذلك، يمكن القول إن المشي يرفع من تركيزكم وطاقتكم وأدائكم وقد يحسن صحة ذاكرتكم وإبداعكم.

مصدر

آخر الأخبار

صحة وتغذية

المشي

فوائد المشي

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More