18 شباط 2016 - 08:50
Back

كم من الوقت يستطيع الإنسان العيش من دون ماء؟

يستطيع الإنسان أن يبقى لأكثر من ثلاثة أسابيع من دون طعام Lebanon, news ,lbci ,أخبار صحة, انسان, جسم, طعام,ماء,يستطيع الإنسان أن يبقى لأكثر من ثلاثة أسابيع من دون طعام
episodes
كم من الوقت يستطيع الإنسان العيش من دون ماء؟
Lebanon News
يستطيع الإنسان أن يبقى لأكثر من ثلاثة أسابيع من دون طعام كما صمد المهاتما غاندي 21 يوماً، ولكن هذا الأمر يختلف مع الماء، حيث أنّ أكثر من 60 بالمئة من جسم الانسان يتكوّن منه، وكل خلية حية تحتاج له لتعمل بانتظام.
 
وعلى عكس الطعام، يعتبر الحد الأقصى للوقت الذي يمكن فيه للفرد أن يبقى من دون ماء هو أسبوع واحد فقط. ويكون هذا التقدير أقل بكثير في حال تواجد الانسان في ظروف صعبة، مثل الحرارة الحارقة.
الإعلان
 
وفي هذا السياق، يوضح أستاذ علم الأحياء في جامعة جورج واشنطن راندال ك. باكر، في مقابلة مع قناة ان بي سي نيوز، أنّ مهلة الأسبوع ترتكز على ملاحظات من أناس كانوا على شفير الموت، حيث توقفوا عن تناول الطعام والشراب.
 
ومع ذلك، قد يبدو أنّ فترة الأسبوع الواحد تقدير سخي حيث أنّ ثلاثة أو أربعة أيام تكون أكثر منطقية. فوفق كلود بيانتادوسي من جامعة ديوك فوكس "يمكن أن يبقى الانسان 100 ساعة من دون شرب الماء في درجة حرارة متوسطة وفي الهواء الطلق، وفي حال كان الجو أكثر برودة، يمكن أن يبقى لفترة أطول قليلاً.  أما إذا تعرض لأشعة الشمس المباشرة، فيمكن ان يبقى بدون ماء لفترة أقل".
 
 
 
المصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً