11 تشرين الأول 2017 - 10:17
Back

أطعمة لا يجب دمجها مع بعض... اللائحة ستُفاجئكم!

أطعمة لا يجب دمجها مع بعض Lebanon, news ,lbci ,أخبار ضرر, دمج,طعام,أطعمة لا يجب دمجها مع بعض
episodes
أطعمة لا يجب دمجها مع بعض... اللائحة ستُفاجئكم!
- الساندويش والقهوة

 يحب البعض تناول ساندويش الجبنة على الفطور مع كوب من القهوة، إلا أن الكربوهيدرات في الخبز تمنع الجسم من امتصاص الكالسيوم في الجبنة بشكل جيّد ما يُزيل جميع منافعها للجهاز العصبي والقلب.

يمكنكم استبدال القهوة بالشاي.

- الطماطم والخيار

مزيج شائع في السلطات إلا أن دراسات حديثة قد أثبتت أن تناول الطماطم والخيار معًا يزيد المسارات البيوكيميائية في الجسم. لذلك، قد يؤدي ذلك إلى عدم القدرة على هضم الفيتامينات الموجودة في الخضار بالإضافة إلى التورّم والتكلّس.
الإعلان

- اللحوم والبطاطا
بالرغم من كون هذا المزيج لذيذًا للغاية، إلا أنه ثقيلاً للمعدة. فيحتاج النشا الموجود في البطاطا إلى سوائل هضمية قلوية فيما تحتاج البروتينات الموجودة في اللحوم إلى سوائل حمضية.

وعند تناول البطاطا واللحوم معًا، يعلقان في المعدة ويتسببان باضطرابات في الهضم مثل الحموضة والغازات.

- الباستا واللحمة المفرومة
تنتج الغدد اللعابية انزيمات اميليز اوالتيالين تُحوّلان الباستا (النشويات) إلى سكريات أحادية أو سكريات بسيطة.

وعندما تنخلط السكريات البسيطة مع البروتين، تنتج خليطًا كيميائيًا خطرًا يتسبب بالإصابة بداء السكري وبالأمراض التي تصيب القلب والأوعية.

- الجعة والمكسّرات

تناول المكسرات خلال شرب الجعة لا يشكل ضررًا بنفسه، إلا أن تناول المكسّرات المالحة يؤدي إلى الجفاف وبالتالي تناول كميات كبيرة من الجعة.

- الحليب والموز

يعتقد خبراء التغذية أنه من الأفضل تناول الفاكهة السكرية بشكل منفصل لأنها تبقى داخل الجسم لفترة طويلة كما تبطئ الجهاز الهضمي وخصوصًا عندما يتم تناولها إلى جانب أطعمة أخرى. كذلك، من الصحي أكثر تناول الحليب بشكل منفصل أيضًا.
 
 
المصدر
إقرأ أيضاً