LBCI
LBCI

أيها الأهل إحذروا... لا تدعوا أطفالكم يشاهدون التلفزيون قبل النوم!

آخر الأخبار
2017-12-11 | 08:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أيها الأهل إحذروا... لا تدعوا أطفالكم يشاهدون التلفزيون قبل النوم!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
أيها الأهل إحذروا... لا تدعوا أطفالكم يشاهدون التلفزيون قبل النوم!

وجدت دراستان جديدتان أن مشاهدة التلفزيون قبل النوم قد تؤثر سلباً على الأطفال، إذ إن هذه العادة ترتبط بالإصابة بالسمنة في مرحلة الطفولة وزيادة مؤشر كتلة الجسم مدى العمر.

وأجرى باحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا الدراسة الأولى إذ قاموا بإجراء استطلاع مع الأهل حول عادات أطفالهم مع وسائل الإعلام.

وقالت كيتلين فولر، وهي طالبة طب نشرت الدراسة مؤخراً في مجلة الصحة العالمية لطب الاطفال، في بيان صحافي إن فريقها "رأى أن استخدام هذه التكنولوجيا قبل النوم يرتبط بقلة النوم وارتفاع مؤشر كتلة الجسم". وتابعت قائلة: "رأينا أيضاً أن هذا الاستخدام التكنولوجي مرتبط بمزيد من الإرهاق في الصباح". إذاً إن الجلوس أمام شاشة التلفاز لوقت طويل قبل النوم يؤثر كثيراً على المرء.

وبحسب Penn State News، فقد سأل الباحثون أكثر من 200 شخص من أولياء أمور الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 17 عاما، حول نومهم وعاداتهم التكنولوجية. وقد وجدوا أن مشاهدة التلفزيون والأفلام هي الأكثر ارتباطاً بارتفاع مؤشرات كتلة الجسم.

وفي سياق متصل، تشير دراسة أخرى نُشرت في مجلة طب الأطفال الى أن الصلة المعروفة بين الجلوس لوقت طويل أمام الشاشة والبدانة هي بسبب الرسائل التي يتلقاها الأطفال أثناء هذه المشاهدة.

ومن المعروف أن المحتوى المرتبط بالكحول أو الجنس على شاشة التلفزيون وفي الأفلام يمكن أن يؤثر على تطبيع سلوك الأطفال، وبالتالي قد تكون السمنة أيضاً مرتبطة بالمحتوى.

وبالنسبة للدراسة الثانية، فقد قام الباحثون بتحليل أكثر من 30 فيلماً، ووجدوا أن الرسائل التي يتلقاها الأطفال عن الطعام واضحة جداً وهي تتمثل على سبيل المثال بأن القرنبيط سيء، والوجبات السريعة مفيدة، والناس السمينة هي "غبية".

مصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

أطفال

تلفزيون

سمنة

مؤشر كتلة الجسم

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More