LBCI
LBCI

نصائح لتقوية جهاز المناعة خلال الشتاء...

آخر الأخبار
2018-01-22 | 11:12
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
نصائح لتقوية جهاز المناعة خلال الشتاء...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
نصائح لتقوية جهاز المناعة خلال الشتاء...

يُعاني الناس خلال فصل الشتاء من نزلات البرد والانفلونزا، وبالتالي فمن المهم جداً أن يعلموا أن هناك بعض الأمور التي يجب أن يقوموا بها للحفاظ على قوة نظام مناعتهم وتوازنه، من أجل البقاء في صحة جيدة وتجنّب العدوى.

- الالتزام بنظام غذائي متوازن يحتوي على الأطعمة الكاملة: يحتاج الإنسان إلى العديد من العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات A، C، D و E، وكذلك المعادن مثل السيلينيوم والزنك والأوميغا 3S، لدعم الجهاز المناعي. من المهم جداً أيضاً التركيز على تناول الأطعمة الكاملة، مثل البروتين الحيواني العالي الجودة والبقوليات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور، فضلاً عن الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة. ويجب تجنب تناول اللحوم المصنعة والأطعمة المقلية والمشروبات الغازية والسلع المخبوزة المصنعة أو المنتجات التي تحتوي على المحليات الاصطناعية أو السكريات المكررة.

- استخدام الأعشاب والتوابل: طهي الأطعمة باستخدام البصل والثوم والزنجبيل والفلفل الأسود والفلفل الحار والبهارات والكاري والكركم. إنها تحتوي على مكونات تساعد على تعزيز جهاز المناعة.

- شرب الكثير من المياه: يساعد الماء على إنتاج النسيج اللمفاوي، الذي يحمل خلايا الدم البيضاء وخلايا الجهاز المناعي الأخرى.

- النوم لمدة ما بين 7 و 8 ساعات يومياً: من المعروف أن التعب المزمن يزيد من مخاطر المرض، فالجسم يصبح أقوى بعد الراحة.

- التعرّض لأشعة الشمس: يعتبر الفيتامين D مهماً جداً لجهاز المناعة. إن التعرّض لبعض أشعة الشمس، عندما لا تكون في أعلى مستوياتها بالمقابل هو أمر مفيد.

مصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الشتاء

نصائح

جهاز المناعة

العدوى

الانفلونزا

نزلات البرد

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More